recent
أخبار ساخنة

المتابعون

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟

يتوفر الإصدار المرشح للإصدار iOS 15 و iPadOS 15 وسيتم إصدار التحديثات لعامة الناس يوم الاثنين. بعد ثلاثة أشهر من معاينة أنظمة التشغيل القادمة من Apple لأجهزة iPhone و iPad ، إليك ما إذا كان يجب عليك التحديث أم لا.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


ما الجديد في iOS 15 و iPadOS 15؟

بعد الإصدار الفيروسي لنظام iOS 14 / iPadOS 14 بفضل إضافة عناصر واجهة مستخدم ، كان هناك الكثير من الترقب لنظام iOS 15 هذا العام - لكن تحديات التنمية تفاقمت بسبب استمرار جائحة COVID-19.

يركز iOS 15 و iPadOS 15 على عالم الجائحة بينما يجهز الناس في جميع أنحاء العالم للعودة إلى روتين حياتهم. مع هذا التحديث ، سيحصل المستخدمون على وضع تركيز جديد وتطبيقات Safari و Weather و FaceTime المعاد تصميمها وغير ذلك الكثير. سيكون لدى مستخدمي iPhone 11 أو الأحدث القدرة على تتبع هواتفهم حتى عند إيقاف تشغيلها.

بالنسبة لمالكي iPadOS 15 ، هناك تعديلات جديدة لتعدد المهام تسهل الوصول إلى ميزة Split View و Slide Over ، بالإضافة إلى مكتبة التطبيقات الجديدة والقدرة على إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى الشاشة الرئيسية.

تعديلات على الشاشة الرئيسية ووضع التركيز

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


تلقى iPadOS 15 أخيرًا التحديث الذي جلبته Apple إلى iPhone مع iOS 14: شاشة رئيسية جديدة وأكثر قابلية للتخصيص. أصبح من الممكن الآن إضافة أدوات في أي مكان على شاشتك الرئيسية ، وحذف التطبيقات وإظهارها فقط على مكتبة التطبيقات ، وكذلك تخصيص ما يتم عرضه بناءً على وضع التركيز الذي تقوم بإنشائه.

بالنسبة إلى iPadOS 15 ، سهلت Apple أيضًا استخدام وظائف Split Screen و Slide Over. الآن ، في كل مرة تفتح فيها تطبيقًا ، سترى ثلاث نقاط أعلى الشاشة حيث ستتمكن من اختيار ما إذا كنت تريد تشغيل المزيد من التطبيقات في نفس الوقت أم لا.

أصبحت الميزات الجديدة متعددة المهام في iPadOS 15 مفيدة جدًا بالنسبة لي. هل تتذكر كيف قتلت Apple تقنية 3D Touch لأن لا أحد يعرف كيف يستخدمها؟ لم يكن Split View و Slide Over دائمًا بهذه السهولة أيضًا. باستخدام مؤشر النقاط الثلاث هذا ، سيعرف المستخدمون الآن أنه يمكنهم بسهولة فتح الشاشة وتقسيمها مع التطبيقات الأخرى.

يعد وضع التركيز في iOS 15 و iPadOS 15 أحد أعظم التحسينات التي تجلبها Apple ، حيث يمكنك تحديد ما تريد التركيز عليه اعتمادًا على ما تفعله في الوقت الحالي ، مثل العمل والنوم وقضاء وقت شخصي ، يلعبون أو يمارسون الرياضة.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


حاليًا ، أستخدم ستة أوضاع تركيز مختلفة ، بما في ذلك "عدم الإزعاج" ، و "شخصي" ، و "العمل" ، و "النوم" ، و "اللياقة" ، و "الشارع" ، عندما لا أرغب في المقاطعة أثناء تواجدي من المنزل. مع الإصدار التجريبي أكثر من الإصدار التجريبي ، تتعلم وظيفة التركيز في iOS 15 من عاداتي وتقوم بالفعل بتشغيل وضع التركيز تلو الآخر. إنه أمر رائع.

أصبح كل من FaceTime و Safari و Weather و Apple Maps بمظهر جديد

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


التطبيقات المألوفة لها أيضًا مظهر جديد. يبدو FaceTime أكثر تربيعًا ولكنه يضيف وضع Portrait جديدًا لطمس الخلفية في المكالمة. هناك أيضًا وظيفة عزل الصوت الجديدة ، وعرض أفضل للشبكة باستخدام FaceTime Group ، ويمكن للأشخاص الانضمام إلى محادثتك من الويب أو Android باستخدام رابط FaceTime ، وهو أمر رائع للغاية.

من المهم ملاحظة مدى جودة أوضاع الميكروفون الجديدة هذه: إذا كنت تستخدم AirPods ، فإن اختيار وضع عزل الصوت يعد أمرًا رائدًا لأنه يمكنك غسل الأطباق أو أن تكون قريبًا من شخص يتحدث بصوت عالٍ ، ولكن الشخص الموجود على الجانب الآخر من المكالمة لن تسمع أي شيء بخلاف صوتك. إن تطبيق Apple لهذه الميزة مثير للإعجاب.

يحتوي تطبيق Weather على رمز جديد ويبدو كل شيء أكثر واقعية مع الخلفيات المتحركة الجديدة. هناك أيضًا إشعارات هطول الأمطار في الساعة التالية حتى تتمكن من الحصول على إشعار عندما يكون المطر أو الثلج أو البرد أو الصقيع على وشك البدء أو التوقف. بذل فريق Apple الكثير من الجهد في التطبيق ويبدو جيدًا.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟



Safari ، بعد كل الجدل أثناء الإصدار التجريبي ، لديه أيضًا تصميم جديد. بينما ثبت أن التصميم مثير للجدل ، أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يعتاد الناس عليه. مع iPadOS 15 ، يمكنك الحصول على "شريط علامات تبويب مضغوط" يبدو رائعًا. ومع ذلك ، إذا لم يعجبك ما تراه ، فهناك أيضًا التصميم الكلاسيكي ، والذي يمكنك تعلم كيفية الرجوع إليه هنا.

أخيرًا وليس آخرًا ، تحتوي خرائط Apple على خرائط جديدة مذهلة لمدن مختارة. تتمتع سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ونيويورك ولندن بتفاصيل غير مسبوقة للارتفاعات والطرق والأشجار والمباني والمعالم والمزيد. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من ميزات القيادة الجديدة والكرة الأرضية التفاعلية وبطاقات الأماكن الجديدة والمزيد.

المشاركة تهتم بنظام iOS 15 و iPadOS 15

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


ستلاحظ في iOS 15 و iPadOS 15 أن بعض التطبيقات بها قسم "مشترك معك" ، بما في ذلك الموسيقى ، والبودكاست ، و Safari ، والتلفزيون ، و iMessage ، والصور. باستخدام ذلك ، عندما تتم مشاركة شيء ما معك في الرسائل ، ستتلقى تذكيرًا في هذه التطبيقات لقراءة ما تم إرساله إليك ومشاهدته والاستماع إليه.

إذا نقرت على اسم الشخص ، فسيقوم iOS 15 بإعادة توجيهك إلى المحادثة على iMessage حتى تتمكن من الرد بأفكارك. حق جميل؟ وبغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه في مشاهدة / قراءة / الاستماع إلى شيء أرسله لك شخص ما ، فسيتم إعادة توجيهك بالضبط إلى اللحظة التي أرسل فيها الشخص الرابط إليك.

جديد أيضًا في iMessage ، هناك تخصيص Memoji جديد للملابس ، والمزيد من الألوان ، وتشمل تخصيصات إمكانية الوصول غرسات القوقعة الصناعية وأنابيب الأكسجين والخوذات الناعمة. على الرغم من أن هذا الحد الأدنى إلى حد ما ، إلا أنني أحب تحديث Memoji الخاص بي بين الحين والآخر ، وأتطلع دائمًا إلى التخصيص الجديد.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


أيضًا ، عندما ترسل مجموعة من الصور على iMessage مع iOS 15 و iPadOS 15 ، فإنها تبدو أكثر إحكاما مع صورة مجمعة يمكنك التمرير خلالها والنقر لعرضها جميعًا على شكل شبكة أو إضافة Tapback سريع. أخيرًا ، أصلحته Apple.

Live Text و Siri

Live Text هو تحديث كبير آخر لنظامي التشغيل iOS 15 و iPadOS 15. عند فتح صورة أو الكاميرا ، يمكنك العثور على نص وإجراء مكالمة أو إرسال بريد إلكتروني أو البحث عن الاتجاهات بنقرة واحدة فقط على النص المميز في الصورة .

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


إنه سهل الاستخدام للغاية ومفيد جدًا أيضًا حيث أصبح كل شيء قابلاً للنقر الآن. على سبيل المثال ، إذا رأيت لافتة في الشارع ، فما عليك سوى فتح تطبيق الكاميرا والنقر على النص لنسخه.

باستخدام ترجمة النص المباشر ، يمكن للمستخدمين أيضًا نسخ نص الصورة وترجمته إلى الإنجليزية والصينية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والإسبانية.

أصبح Siri أيضًا أكثر ذكاءً وفائدة بعض الشيء لأنه يضيف التعرف على الكلام على الجهاز بحيث تتم معالجة كل شيء على iPhone و iPad. مع ذلك ، يمكن لـ Siri أخيرًا أداء العديد من المهام دون اتصال بالإنترنت. لا مزيد من مطالبة Siri بفتح تطبيق ولا يمكن للمساعد الشخصي الذي يرد عليه فتح تطبيق الموسيقى نظرًا لعدم توفر اتصال بالإنترنت في الوقت الحالي.

iOS 15 و iPadOS 15: بحر من الميزات المؤجلة

كما قرأت أعلاه ، هناك الكثير من الأشياء التي تجعلك متحمسًا بشأن iOS 15 و iPadOS 15 ولكن هناك العديد من الميزات الأخرى التي كانت قادمة إلى أنظمة التشغيل هذه وسيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام - أو حتى بعد ذلك.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


قدمت Apple صفقة كبيرة حول SharePlay في الكلمة الرئيسية WWDC 2021. ستتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة أغنية أو مقطع فيديو أو حتى شاشة الجهاز مع أشخاص آخرين عبر FaceTime. كان متاحًا في الإصدارات التجريبية المبكرة من نظام التشغيل iOS 15 ، ولكن انتهى الأمر بشركة Apple بإزالته والقول إنها ستتم إضافته لاحقًا. تمكنا أنا و Filipe Espósito من 9to5Mac من تجربته لفترة وجيزة وعندما نجح ، كان الأمر ممتعًا حقًا.

دعم بطاقات الهوية في Wallet ، والذي سيتيح للمستخدمين الأمريكيين مسح هويتهم لتطبيق Wallet ، لم يتم إطلاقه أيضًا مع iOS 15. ومع ذلك ، كشفت Apple عن الولايات الأمريكية التي ستكون أول من يتبنى الميزة الجديدة عند إطلاقها .

تعد تقارير خصوصية التطبيق والتنقل المفصل ثلاثي الأبعاد في CarPlay وجهات الاتصال القديمة من الميزات التي ستستغرق وقتًا أطول قليلاً لتصل إلى iOS 15 و iPadOS 15 أيضًا.

أين هو Universal Control؟

قامت شركة Apple بعمل صفقة كبيرة جدًا حول Universal Control ، والتي ستتيح للمستخدمين استخدام لوحة المفاتيح والماوس في جهاز Mac بسلاسة مع جهاز iPad قريب والعكس ، لم يتم رؤيته مطلقًا في الإصدار التجريبي على iPadOS 15 و macOS Monterey.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


إليك كيف تصف Apple هذه الميزة:

  • تعمل لوحة المفاتيح والماوس أو لوحة التتبع الآن بسلاسة بين جهاز Mac و iPad - حتى أنهما سيتم توصيلهما بأكثر من جهاز واحد من نفس الجهاز. حرك المؤشر من جهاز Mac الخاص بك ، مباشرة إلى جهاز iPad ، واكتب على جهاز Mac الخاص بك ، وسيظهر على جهاز iPad.
  • لسوء الحظ ، ستستغرق Universal Control وقتًا أطول لأن macOS Monterey لن يتم تشغيله أيضًا مع iOS 15 و iPadOS 15. إذا اتبعت Apple نمط العام الماضي ، فتوقع مونتيري في الشهرين المقبلين.

iOS 15: هل يستحق الترقية أم لا؟

لا يعد iOS 15 تجديدًا كاملاً لنظام التشغيل iPhone ، ولكنه يقدم بعض الميزات المفيدة وتحسينات في جودة الحياة. بالنسبة لي ، تعد القدرة على ضبط أوضاع تركيز مختلفة وتتبع جهاز iPhone الخاص بي حتى عند إيقاف تشغيله أمرًا مهمًا جدًا.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟


ولكن إذا كنت لا ترغب في الانتقال إلى iOS 15 ، فقد أعلنت Apple أيضًا أنها ستستمر في دعم iOS 14 حتى لا يفوت المستخدمون إصلاحات الأمان والأخطاء ، حتى إذا قرروا عدم تثبيت أحدث نظام تشغيل من Apple.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Apple تطلق iCloud + مع iOS 15: بدون دفع المزيد ، يمكنك الحصول على iCloud Private Relay وإخفاء بريدك الإلكتروني وكاميرات فيديو HomeKit الآمنة غير المحدودة.

iPadOS 15: هل يستحق الترقية أم لا؟

يأتي iPadOS 15 أخيرًا بشاشة رئيسية معاد تصميمها مع عناصر واجهة مستخدم ، ولكن بعد أن أعلنت شركة Apple عن جهاز M1 iPad Pro ، كان لدى العديد من الأشخاص آمال كبيرة في تحديثات البرامج لهذا العام.

هل يجب عليك التحديث إلى iOS 15 عند إصداره يوم الإثنين؟



بينما يمكنك بسهولة استخدام Split Screen و Slide Over ، وهناك اختصارات جديدة للوحة المفاتيح ، فإن Apple لم تمنح iPadOS التجديد الكامل الذي كان يأمل بعض المستخدمين فيه.

لا يمكن العثور على تطبيقات Pro مثل Final Cut Pro و Xcode ، والشيء الوحيد الذي ستمنحه Apple للمطورين هو إصدار آخر من Swift Playgrounds حيث يمكنهم إنشاء تطبيق وإرساله إلى Apple لنشره على متجر التطبيقات.

مع كل الميزات القوية والرائعة التي يتمتع بها M1 iPad Pro ، يبدو أن Apple تتراجع عن الخطوة الكبيرة التالية. ربما العام المقبل.


تاريخ الإصدار وتوافق الأجهزة

ستصدر Apple iOS 15 و iPadOS 15 في 20 سبتمبر. وإليك القائمة الكاملة لكل طراز iPhone و iPod touch مدعوم بنظام iOS 15:

  • iPhone 6s و 6s Plus
  • iPhone SE (الجيل الأول)
  • آيفون 7 و 7 بلس
  • آيفون 8 و 8 بلس
  • iPhone X
  • هاتف iPhone XR
  • iPhone XS و XS Max
  • آيفون 11
  • iPhone 11 Pro و 11 Pro Max
  • iPhone 12 mini و iPhone 12
  • iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max
  • iPhone SE (الجيل الثاني)
  • iPod touch (الجيل السابع)
فيما يلي القائمة الكاملة لكل جهاز iPad يدعمه iPadOS 15:
  • iPad Pro 12.9 (الجيل الخامس) ؛
  • iPad Pro 11 (الجيل الثالث) ؛
  • iPad Pro 12.9 (الجيل الرابع) ؛
  • iPad Pro 11 (الجيل الثاني) ؛
  • iPad Pro 12.9 (الجيل الثالث) ؛
  • iPad Pro 11 (الجيل الأول) ؛
  • iPad Pro 12.9 (الجيل الثاني) ؛
  • iPad Pro 10.5 (الجيل الثاني) ؛
  • iPad Pro 12.9 (الجيل الأول)
  • iPad Pro 9.7 (الجيل الأول)
  • iPad Air (الجيل الرابع) ؛
  • iPad Air (الجيل الثالث) ؛
  • iPad Air (الجيل الثاني) ؛
  • iPad Mini (الجيل الخامس) ؛
  • iPad Mini (الجيل الرابع)
  • iPad (الجيل الثامن) ؛
  • iPad (الجيل السابع) ؛
  • iPad (الجيل السادس) ؛
  • iPad (الجيل الخامس).

يتم إحتوائه

على الرغم من أن iOS 15 و iPadOS 15 يعتبران ترقيات صغيرة ، إلا أن هناك الكثير من الميزات التي يجب أن تكون متحمسًا لها ، حتى لو استغرق بعضها بعض الوقت للهبوط على جهاز iPhone و iPad.

أحد الأشياء الأكثر إثارة للإعجاب - إلى جانب خيار عدم تحديث جهازك - هو أن Apple لا تزال تدعم iPhone 6s و iPad Air 2. بعض الميزات ، بالطبع ، لن تكون متاحة ، ولكن لا يزال بإمكانك تحديث 5 سنوات. الهاتف القديم والجهاز اللوحي بأحدث ميزات Apple.

هل أنت متحمس بشأن iOS 15 و iPadOS 15؟ سوف تقوم بالتحديث؟ تقول لنا في قسم التعليق أدناه.


google-playkhamsatmostaqltradent