recent
أخبار ساخنة

المتابعون

جوجل تريد تقليل حجم تطبيقات android وأنها تعول عليك!

الصفحة الرئيسية

 جوجل تريد تقليل حجم تطبيقات android وأنها تعول عليك!

تخطط Google لتقليل حجم تطبيقات Android في المستقبل القريب باستخدام البيانات التي يجمعها المستخدمون. هذه الميزة، ودعا "تحسين التثبيت" ينبغي أن تنشر قريبا.


في حين أن جوجل تكشف عن التحسينات المختلفة التي ية سيقوم بها Android 12 ، فإن العملاق الأمريكي سيعالج قريبًا مشروعًا رئيسيًا: تقليل حجم تطبيقات Android على متجر Google Play.

 صحيح أنه في بعض البلدان التي لديها خدمات بيانات متنقلة محدودة والهواتف الذكية ذات سعة تخزين منخفضة ، يمكن أن يكون الحجم الكبير لبعض التطبيقات الشائعة مشكلة.


لتقليل حجم التطبيقات على متجر Play، تخطط Google لنشر ميزة جديدة تسمى "تحسين تثبيت التطبيق". تعتمد هذه الوظيفة في جزء كبير على البيانات المشتركة بين المستخدمين.


تسريع العملية عن طريق تثبيت الأساسيات


بمجرد تمكين هذه الميزة، ستتمكن Google من معرفة الميزات التي استخدمها المستخدمون أولاً عند فتح تطبيق.

بمجرد أن يكون لدى Google بيانات كافية ، ستقوم الشركة بتحسين تثبيت التطبيق ، بحيث يمكن تنزيل الأجزاء التي تحتوي على الميزات الأكثر شيوعًا كأولوية. 

على سبيل المثال، سوف يكون المستخدم قادرا على التمتع بسرعة لعبة، 

إذا كان التثبيت يركز أولا على المستويات الأولى. نفس الفكرة عن التطبيق التي يرجع تاريخها أو شبكة اجتماعية، حيث وظائف التنقل سيكون أول من يتم تثبيتها. كما توضح Google، ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بما يلي:

  • تسريع تثبيت التطبيق من متجر Google Play
  • تقليل الوقت المستغرق لفتح التطبيقات وتنفيذها
  • تقليل استهلاك الطاقة
  • اكتساب سعة تخزين داخلية
لن يتم جمع أي بيانات شخصية

وفيما يتعلق بالبيانات "غير ذات الأولوية"، لم تحدد Google ما إذا كان سيتم تنزيلها في الخلفية أو بناء على طلب المستخدم. نقطة أخرى، أرادت جوجل لطمأنة المستخدمين الذين يميلون إلى المشاركة في العملية.

 لن يتم جمع أية بيانات شخصية، وستركز المعلومات التي تم جمعها بشكل حصري على التطبيق المتأثر بالتثبيت الأمثل. وأخيراً، لن يتم تحليل محتوى التنزيلات والملفات المنشورة على الإنترنت.

في الوقت الراهن ، من المستحيل معرفة متى سيتم نشر هذه الميزة في فرنسا. على أي حال، صحيح أن محاولة تقليل حجم التطبيقات منطقية، كما يتضح من نجاح إصدارات لايت من التطبيقات الأكثر شعبية مثل Facebook Lite أو Messenger Lite أو Instagram Lite.




google-playkhamsatmostaqltradent