recent
أخبار ساخنة

المتابعون

أفضل 10 كتب أعمال يجب على كل رائد أعمال قراءتها

أفضل 10 كتب أعمال يجب على كل رائد أعمال قراءتها

أفضل 10 كتب أعمال يجب على كل رائد أعمال قراءتها


يمكن لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال العثور على الإلهام والتوجيه العملي في كتب الأعمال الشهيرة هذه.

قد يبدو بدء عمل تجاري وكأنه عمل تمرد ضد المسارات المهنية التقليدية ، لكن هذا لا يعني أنه يتعين على رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة القيام بذلك بمفردهم. كتب الأعمال هي إحدى طرق التعلم من الخبراء المتمرسين والحصول على المساعدة في توجيه عملك إلى النجاح.

ستعمل كتب الأعمال العشرة هذه على تنشيط أصحاب الأعمال القدامى وإلهام جيل جديد من رواد الأعمال:

  • "ابدأ بالسبب: كيف يلهم القادة العظماء الجميع لاتخاذ إجراءات" بقلم سيمون سينك
  • "Smarter Faster Better: The Secrets of Being Productive in Life and Business" من تأليف Charles Duhigg
  • "أنت ريادي: استثمر خبرتك ، وحقق تدفقات دخل متعددة ، وازدهر" بقلم دوري كلارك
  • "ستيف جوبز: السيرة الذاتية الحصرية" بقلم والتر إيزاكسون
  • "دليل البدء السريع للأعمال" بقلم كين كولويل
  • "الجر: السيطرة على عملك" بقلم جينو ويكمان
  • "The Lean Startup: كيف يستخدم رواد الأعمال اليوم الابتكار المستمر لإنشاء أعمال ناجحة بشكل جذري" بقلم إريك ريس
  • "In-N-Out Burger: نظرة دون وصفة طبية على سلسلة الوجبات السريعة التي تكسر جميع القواعد" بقلم Stacy Permanent
  • "العادات الذرية: طريقة سهلة ومثبتة لبناء عادات جيدة وكسر العادات السيئة" بقلم جيمس كلير
  • "إعادة العمل" لجيسون فرايد
"ابدأ بالسبب: كيف يلهم القادة العظماء الجميع لاتخاذ إجراءات" بقلم سيمون سينك

خلال محادثة TED لعام 2009 والتي تمت مشاهدتها أكثر من 56 مليون مرة ، قال سينك للجمهور ، "الناس لا يشترون ما تفعله ؛ إنهم يشترون لماذا تفعل ذلك. الهدف ليس التعامل مع كل من يحتاج إلى ما لديك. . الهدف هو التعامل مع الأشخاص الذين يؤمنون بما تؤمن به ".

يستكشف برنامج "ابدأ بالسبب" هذه الفكرة بشكل أكبر ، ويوضح كيف يمكن لأصحاب المشاريع وأصحاب الأعمال اكتشاف أهدافهم ، وبالتالي إلهام الآخرين.

"Smarter Faster Better: The Secrets of Being Productive in Life and Business" من تأليف Charles Duhigg
ليس هناك شك في أن امتلاك شركة يتطلب أي عدد من القرارات الصعبة في يوم واحد. يمكن للقراء الاستفادة من الرؤى من أحدث الأبحاث في مجالات علم الأعصاب وعلم النفس والاقتصاد السلوكي في "Smarter Faster Better" لتبسيط عمليات صنع القرار وتحديد الأهداف.

يقول المؤلف تشارلز دوهيج: "بالنسبة للشركات الصغيرة ، الإنتاجية هي الفرق بين النجاح والفشل. ولكن ليست كل الإنتاجية متساوية". "تحسين شيء لم يكن عليك فعله في المقام الأول هو موت الإنتاجية. ولذا يجب على كل رائد أعمال أن يتذكر أنه على مدار التاريخ ، لم يكن هناك سوى تطبيق إنتاجي قاتل واحد: التفكير بشكل أعمق في الخيارات التي تتخذها ، و إيجاد طريقة ما لإجبار نفسك على التفكير عندما يكون من الصعب القيام بذلك ".

"أنت ريادي: استثمر خبرتك ، وحقق تدفقات دخل متعددة ، وازدهر" بقلم دوري كلارك
بعد عام من عدم اليقين الاقتصادي ، قد يتردد صدى الأفكار المتضمنة في كتاب دوري كلارك "Entrepreneurial You" أكثر من أي وقت مضى.

يقول كلارك: "لقد عزز الوباء حقيقة أن الحياة لا يمكن التنبؤ بها بشكل غير عادي ، وأن تطوير تدفقات إيرادات متعددة في عملك أمر ضروري للحماية من الاضطرابات غير المتوقعة وحماية الجانب السلبي لديك".

يحدد "Entrepreneurial You" كيفية جني الأموال من خلال القيام بما تحب ، ومشاركة النصائح حول كيفية بناء علامتك التجارية ، واستثمار خبرتك وتوسيع نطاق وصولك عبر الإنترنت.

"ستيف جوبز: السيرة الذاتية الحصرية" بقلم والتر إيزاكسون
إذا كنت تبحث عن الإلهام ، فانتقل إلى صفحة سيرة ذاتية لأحد رجال الأعمال الأكثر نفوذاً في عصرنا. تتضمن سيرة جوبز التعليمية والمسلية على حد سواء ، وجبات سريعة لأصحاب الأعمال حول الابتكار والشخصية والقيادة والقيم.

"دليل البدء السريع للأعمال" بقلم كين كولويل
لرواد الأعمال الطموحين وأصحاب الأعمال الصغيرة ، يقدم "دليل البدء السريع للأعمال" لكين كولويل نصائح عملية وقابلة للتنفيذ. يرشد كولويل القراء إلى أساسيات فهم قيمة الفكرة لإنشاء خطة عملك الأولى.

سيتلقى القراء الذين يشترون الكتاب أيضًا أدوات مثل قائمة مراجعة خطة العمل وورقة الغش في ضرائب الأعمال.

"الجر: السيطرة على عملك" بقلم جينو ويكمان
قد يجد القراء المطلعون على الإحباطات الشائعة لملكية الأعمال - صراع الأفراد ، ومشاكل الربح والنمو غير الكافي - مساعدة في "الجر" لجينو ويكمان. يستعرض الكتاب نظامه لتقوية ستة مكونات رئيسية للعمل. نُشر لأول مرة في عام 2012 ، والنظام الموضح في هذا الكتاب ، كما يقول ، لا يزال ساريًا في عام 2021.

يقول ويكمان: "نصيحتي لرواد الأعمال تبقى ثابتة - احصل على ما تريده من عملك". "الكثير من أصحاب الأعمال والقادة لا يفعلون ذلك ؛ فالأزمات التي يسببها الوباء العالمي أو انهيار الأسواق المالية تزيد بالتأكيد من حدة هذه المشكلة."

"The Lean Startup: كيف يستخدم رواد الأعمال اليوم الابتكار المستمر لإنشاء أعمال ناجحة بشكل جذري" بقلم إريك ريس
تم ترشيح "The Lean Startup" من قبل مدربي كلية إدارة الأعمال والمديرين التنفيذيين مثل جيفري إيميلت من جنرال إلكتريك وداستن موسكوفيتز من Asana ، وهو يقدم إستراتيجية لإنشاء وإدارة شركة ناشئة ناجحة. أجيليتي هي المفتاح لرسالة هذا الكتاب لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال.

"In-N-Out Burger: نظرة دون وصفة طبية على سلسلة الوجبات السريعة التي تكسر جميع القواعد" بقلم Stacy Permanent
إذا كنت تحلم بتحويل مشروعك الصغير إلى شركة كبيرة ، فإن هذه القصة ستلهمك وتزودك ببعض النصائح الداخلية.

يتبع مطعم "In-N-Out Burger" تاريخ هذه السلسلة الغذائية المحبوبة ، والتي بدأت في أيامها الأولى التي أعقبت الحرب العالمية الثانية ورسم خرائط رحلة العمل إلى مؤسسة ثقافية. تعرف على المزيد حول كيفية تمكن أصحابها من الاستفادة من ميزة مقارنة فريدة وتحقيق الربحية مع بناء قاعدة عملاء مخلصين.

"العادات الذرية: طريقة سهلة ومثبتة لبناء عادات جيدة وكسر العادات السيئة" بقلم جيمس كلير
يتطلب النجاح في العمل تفكيرًا شاملاً بالإضافة إلى الاهتمام بالتفاصيل. يقول جيمس كلير في كتابه "العادات الذرية" إن إجراء تعديلات صغيرة على عاداتك يتطلب منهجًا منهجيًا. سيعلم هذا الكتاب القراء كيفية تخصيص الوقت لعادات جديدة ، والتغلب على نقص الحافز وقوة الإرادة ، وتصميم بيئتك لجعل النجاح أسهل ، وأكثر من ذلك.

"إعادة العمل" لجيسون فرايد
كتاب يتم تسويقه لـ "رواد الأعمال المتشددين ، وأصحاب الأعمال الصغيرة ، والأشخاص العالقون في وظائف يومية يكرهونها ، وضحايا" تقليص الحجم "، والفنانين الذين لا يريدون أن يموتوا جوعاً بعد الآن ، و" إعادة العمل "لجيسون فريد لن يمشوا القراء من خلال وضع خطة عمل واكتساب المستثمرين. بدلاً من ذلك ، فإنه يغطي قضايا الإنتاجية واكتساب الظهور من منظور الحد الأدنى.

بهدف تغيير طريقة تعامل القراء مع الأعمال ، قد يجعلك هذا الكتاب تعيد التفكير في جوانب من استراتيجية عملك وخدمة العملاء التي كانت راسخة منذ فترة طويلة.


google-playkhamsatmostaqltradent