recent
أخبار ساخنة

المتابعون

يستكشف أحد البنوك الروسية الكبرى الاستثمار في العملات المشفرة وسط طلب قوي

يستكشف أحد البنوك الروسية الكبرى الاستثمار في العملات المشفرة وسط طلب قوي

بطريقة أو بأخرى ، يتعرض الروس للعملات المشفرة حتى لو ذهبوا إلى الخارج ، كما قال رئيس Tinkoff Investments.

يستكشف أحد البنوك الروسية الكبرى الاستثمار في العملات المشفرة وسط طلب قوي



تبحث Tinkoff Investments ، وهي شركة الوساطة عبر الإنترنت لبنك Tinkoff الروسي الخاص ، عن خدمات استثمار العملات المشفرة على الرغم من منع بنك روسيا للبنك من إطلاق مثل هذه الأدوات.

ادعى ديمتري بانتشينكو ، رئيس Tinkoff Investments ، أن بوابة الوساطة الخاصة بالبنك تدرس المشاريع المتعلقة بالاستثمار في العملات المشفرة ، ولكن من السابق لأوانه مناقشة أفكار محددة.

قال بانشينكو في مقابلة يوم الخميس مع وكالة الأنباء المحلية تاس إن الشركة تعمل الآن على مبادرات البحث والتطوير التي تستهدف مجموعة من الخدمات المتعلقة بالتشفير. تبحث Tinkoff Investments بشكل خاص في منتجات التشفير من قبل شركات مثل عملاق الدفع الدولي PayPal ، بالإضافة إلى التطبيقات الصديقة للعملات المشفرة مثل Revolut و Robinhood.

شدد بانشينكو على أنه على الرغم من عدم سماح المنظمين المحليين لشركات مثل Tinkoff Investments بتقديم خدمات الاستثمار المشفر ، لا يزال الروس يتداولون بنشاط في العملات المشفرة على المنصات الأجنبية ، ولديهم أصول تشفير تزيد عن 15 مليار دولار في البورصات:

"بطريقة أو بأخرى ، يتعرض الأشخاص للعملات المشفرة ويقومون بذلك خارج الدولة. من المحتمل أن يكون من الصحيح تقديم مثل هذه الخدمات في إطار النظام القانوني الروسي. هذا غير ممكن قانونيًا اليوم ، لكن المسألة تحتاج إلى مناقشة ودراسة أعمق ".

وأضاف بانشينكو أن شركات السمسرة مثل Tinkoff ستستفيد من اعتماد خدمات الاستثمار المشفرة. وشدد أيضًا على أن البنك شهد طلبًا متزايدًا بشكل خاص على الاستثمارات في التشفير بدلاً من استخدام التشفير للمدفوعات ، وهو أمر محظور في روسيا بموجب قانون التشفير في البلاد "على الأصول المالية الرقمية".

ولم ترد تينكوف على الفور على طلب كوينتيليغراف للتعليق.

تأتي هذه الأخبار بعد أشهر من ادعاء أوليفر هيوز ، الرئيس التنفيذي لشركة Tinkoff ، أن البنك المركزي الروسي كان يمنع Tinkoff من تقديم خدمات تداول العملات المشفرة. وقال هيوز: "لا توجد آلية بالنسبة لنا لتقديم هذا المنتج لهم في روسيا في الوقت الحالي لأن البنك المركزي لديه هذا الموقف الصعب للغاية". 

google-playkhamsatmostaqltradent