recent
أخبار ساخنة

المتابعون

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار

تلقى macOS 12 Monterey أول معاينة له خلال الكلمة الرئيسية WWDC21. يركز برنامج Mac على الميزات الإنتاجية ، من خلال تطبيق Shortcuts الجديد ، والتحكم العالمي ، و AirPlay على Mac ، وتحديثات Safari ، والمزيد. إليك كل شيء عن آخر تحديثات macOS من Apple.

ميزات جديدة في macOS 12 Monterey

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار


مع إصدار macOS 11 Big Sur في عام 2020 ، أعادت Apple تصميم برنامج Mac في سنوات. من خلال واجهة مستخدم ذات شكل جديد ، قدم macOS Big Sur مركز تحكم ومركز إعلام جديدين ، وتجديد تطبيقات Safari و iMessage ، والمزيد.

الآن ، مع macOS 12 Monterey ، تعمل Apple على تحسين تجربة Big Sur من خلال Safari المعاد تصميمه وميزة Universal Control و AirPlay على Mac وغير ذلك الكثير.

تحكم عالمي


macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار

يوفر macOS 12 Monterey ميزة Universal Control ، والتي تتيح للمستخدم استخدام جهاز iPad بسهولة مع جهاز Mac ، حيث تنتقل لوحة المفاتيح والماوس بسهولة إلى كل جهاز.

من الممكن ، على سبيل المثال ، سحب شعار Procreate على iPad إلى مشروع Final Cut على جهاز Mac. يستخدم إشارات البلوتوث ، وشبكة Wi-Fi من نظير إلى نظير ، ودعم لوحة اللمس لجهاز iPad للسماح للأجهزة بمعرفة أنها أقرب إلى بعضها البعض. تعرف على المزيد حول Universal Control هنا.

اعتبارًا من الآن ، في إصدار macOS Monterey beta 6 ، لم تصدر Apple برنامج Universal Control حتى الآن.

تطبيق Shortcuts على macOS 12 Monterey

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار


أطلقت Apple على Shortcuts اسم مستقبل الأتمتة على Mac ، والخطوات الأولى في Monterey هي جزء من انتقال متعدد السنوات. سيستمر دعم Automator في هذا الإصدار ويمكن استيراد مهام سير عمل Automator إلى Shortcuts.

يشبه التطبيق الموجود على جهاز Mac تطبيق Shortcuts على جهاز iPad. يمكنك إنشاء اختصارات جديدة والوصول إلى الاختصارات الحالية والمزيد. يتكامل تطبيق Shortcuts الموجود على جهاز Mac أيضًا مع Spotlight ويظهر في Finder ويدعم تعدد المهام ويزيد من خلال شريط القائمة.

FaceTime و SharePlay

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار

تلقى FaceTime الكثير من الحب من Apple مع macOS 12 Monterey. سيحتوي تطبيق مكالمات الفيديو ، على سبيل المثال ، على Spatial Audio. باستخدام هذه الوظيفة ، تقول Apple إنها تنشئ "مجالًا صوتيًا يساعد في تدفق المحادثات بسهولة كما تفعل وجهاً لوجه".

هناك وظيفة أخرى متاحة وهي الوضع الرأسي في المكالمات. مع هذا ، يمكنك طمس خلفيتك والتركيز على نفسك. إنه يعمل تمامًا كما هو الحال في كاميرا iPhone.

مع وضع عزل الصوت ، فإنه يعزل صوتك حقًا عن جميع الأصوات الأخرى ومع وضع الطيف الواسع ، يمكنك سماع أي شيء يحدث في محيط صديقك حرفيًا.

يتلقى FaceTime أيضًا ميزة عرض الشبكة وباستخدام رابط FaceTime ، يمكنك دعوة الأصدقاء إلى مكالمة FaceTime باستخدام رابط ويب على أجهزة Windows و Android.

مع SharePlay ، إليك كل ما يمكنك فعله:

  • المشاهدة معًا: أحضر العروض التلفزيونية والأفلام إلى مكالمة FaceTime الخاصة بك
  • استمع معًا: شارك الموسيقى مع الأصدقاء
  • قائمة انتظار الموسيقى المشتركة: عند الاستماع معًا ، يمكن لأي شخص في المكالمة إضافة الأغاني إلى قائمة الانتظار المشتركة
  • مشاركة شاشتك: أضف صفحات الويب والتطبيق والمزيد إلى محادثتك
  • التشغيل المتزامن: الإيقاف المؤقت أو الترجيع أو التقديم السريع أو القفز إلى مشهد مختلف أثناء المزامنة المثالية مع أي شخص آخر
  • مستوى الصوت الذكي: تقوم أدوات التحكم في مستوى الصوت ذات الاستجابة الديناميكية بضبط الصوت تلقائيًا حتى تتمكن من سماع أصدقائك حتى أثناء مشهد صاخب أو جوقة ذروتها
  • دعم الأجهزة المتعددة: قم بالاتصال عبر FaceTime على iPhone أثناء مشاهدة الفيديو على Apple TV أو الاستماع إلى الموسيقى على HomePod
  • الاتصال من خلال الصوت والفيديو والنص: قم بالوصول إلى سلسلة رسائل المجموعة مباشرة من عناصر التحكم في FaceTime واختر وضع الاتصال الذي يتوافق مع اللحظة.

AirPlay على Mac

يتيح AirPlay إلى Mac لجهاز Mac أن يكون وجهة AirPlay ، بحيث يمكنك تشغيل المحتوى بسرعة من iPhone على شاشة جهاز Mac.

لأول مرة ، يمكن استخدام جهاز Mac كمكبر صوت للصوت متعدد الأشكال ، تمامًا كما يفعل HomePod. يعمل AirPlay لاسلكيًا وسلكيًا باستخدام USB. يكون الاتصال السلكي مفيدًا عندما تريد التأكد من عدم وجود زمن انتقال أو عدم إمكانية وصولك إلى شبكة Wi-Fi.

إعادة تصميم Safari

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار


تلقى Safari أيضًا إعادة تصميم كبيرة مع macOS 12 Monterey. فيما يلي بعض الوظائف القادمة إلى Safari الجديد:

شريط علامات تبويب مبسط: يشغل شريط علامات التبويب الانسيابي مساحة أقل على الصفحة ويتم تعديله لمطابقة ألوان كل موقع ، مما يؤدي إلى توسيع صفحة الويب الخاصة بك إلى حافة النافذة.

مجال البحث الذكي المتكامل: ابحث من علامة التبويب النشطة باستخدام حقل البحث الذكي المتكامل. انقر على اسم موقع الويب لتوسيع وكشف العنوان الكامل للصفحة أو اكتب بحثك في حقل الاسم مباشرةً.

مجموعات علامات التبويب: تمنع ميزة منع التتبع الذكي الآن أجهزة التتبع من تحديد سماتك باستخدام عنوان IP الخاص بك.

علامات التبويب المعاد تصميمها: تتميز علامات التبويب بمظهر أكثر استدارة وتحديدًا ، مما يسهل العمل معها. تتكيف علامات التبويب بسلاسة كلما أضفت المزيد ، أو تتقلص أو تتمدد لتناسب الصفحة.

الشريط الجانبي المعاد تصميمه: إدارة مجموعات علامات التبويب والإشارات المرجعية وقائمة القراءة والروابط المشتركة معك في الشريط الجانبي المعاد تصميمه.

iCloud Private Relay: iCloud Private Relay هي خدمة تتيح لك الاتصال بأي شبكة تقريبًا والتصفح باستخدام Safari بطريقة أكثر أمانًا وخصوصية. يضمن أن حركة المرور التي تغادر جهازك مشفرة حتى لا يتمكن أي شخص من اعتراضها وقراءتها.

تسبب تصميم Safari الجديد في الكثير من الخلافات ، والتي عالجتها Apple ببطء ، على الرغم من أنها ستبقى مع واجهة مستخدم جديدة.

ميزات macOS 12 Monterey الحصرية لأجهزة M1 Mac

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار

مع macOS 12 Monterey ، تركز Apple على مجموعة من الميزات فقط لأجهزة Mac مع السيليكون الخاص بها. إليك كل شيء حصريًا لأجهزة M1 Mac mini و M1 MacBook Air و M1 MacBook Pro و iMac مقاس 24 بوصة:

الوضع الرأسي على FaceTime: فقط M1 Macs على macOS Monterey ستكون قادرة على طمس خلفية مكالمة الفيديو باستخدام FaceTime.

الخرائط: ستتوفر الكرة الأرضية التفاعلية وتجربة المدينة الجديدة التفصيلية فقط في أجهزة M1 Mac التي تعمل بنظام macOS Monterey. باستخدام هاتين الميزتين ، سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع كرة أرضية ثلاثية الأبعاد واستكشاف مدن مثل سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ونيويورك ولندن بتفاصيل عن الارتفاع والطرق والأشجار والمباني والمعالم والمزيد.

التقاط الكائنات: باستخدام macOS Monterey ، سيتمكن المستخدمون من تحويل سلسلة من الصور ثنائية الأبعاد إلى كائن ثلاثي الأبعاد واقعي للصور تم تحسينه للواقع المعزز في دقائق معدودة فقط باستخدام قوة Mac.

Siri: تحويل النص إلى كلام العصبي بلغات أكثر متاح فقط لأجهزة M1 Mac. مع macOS Monterey ، ستتوفر هذه الميزة بمزيد من اللغات: السويدية (السويد) ، والدانماركية (الدنمارك) ، والنرويجية (النرويج) ، والفنلندية (فنلندا).

الإملاء على الجهاز: يساعد إملاء لوحة المفاتيح على حماية خصوصية المستخدم من خلال إجراء جميع عمليات المعالجة دون اتصال بالإنترنت تمامًا. مع macOS Monterey ، يمكن للمستخدمين إملاء النصوص بأي طول دون مهلة.

في السابق ، كانت ميزة Live Text in Photos ، التي تمنح المستخدمين القدرة على التفاعل مع النص في الصور ، مثل النسخ واللصق ، والبحث ، والترجمة ، متاحة فقط لأجهزة M1 Mac ، ولكن بعد ذلك أتاحتها Apple لأجهزة Intel Mac أيضًا .

التوافق مع جهاز macOS 12 Monterey

macOS 12 Monterey: ميزات جديدة ، التوافق ، تاريخ الإصدار

إليك القائمة الكاملة لأجهزة Mac المتوافقة مع macOS Monterey:
  • 2015 وما بعده MacBook
  • أوائل عام 2015 وما بعده MacBook Air
  • أوائل عام 2015 وما بعده MacBook Pro
  • أواخر عام 2014 وما بعده Mac mini
  • أواخر 2015 وما بعده iMac
  • 2017 والإصدارات الأحدث iMac Pro
  • أواخر عام 2013 وما بعده Mac Pro

Hand-son مع macOS 12 Monterey

تاريخ الإصدار: متى سيصدر macOS 12 Monterey؟

تم تقديم macOS 12 Monterey في مؤتمر Apple السنوي للمطورين حول العالم ،

بدأ البرنامج التجريبي لمطوري macOS 12 Monterey في نفس يوم الكلمة الرئيسية ، 7 يونيو. في الأول من يوليو ، أصدرت Apple الإصدار التجريبي العام من macOS 12 Monterey وسيتبعه إصدار للجمهور في الخريف ، على الأرجح حوالي سبتمبر.

تقوم Apple حاليًا باختبار macOS 12 Monterey beta 6.

macOS 12 Monterey: إليك كيفية تثبيت الإصدار التجريبي العام


إليك كيفية تثبيت macOS 12 Monterey Public Beta:

  1. قم بعمل نسخة احتياطية جديدة من جهاز Mac الخاص بك في حالة رغبتك في الرجوع إلى إصدار أقدم من جهازك في أي وقت
  2. على جهاز Mac الخاص بك ، توجه إلى موقع Apple التجريبي العام
  3. انقر فوق تسجيل الدخول في الزاوية العلوية اليسرى وقم بتسجيل الدخول إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل
  4. في صفحة دليل الإصدارات التجريبية العامة ، اختر macOS
  5. قم بالتمرير لأسفل أسفل قسم البدء وانقر فوق تسجيل جهاز Mac الخاص بك
  6. قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وانقر فوق Download the macOS Public Beta Access Utility
  7. توجه إلى مجلد التنزيلات وسترى macOS Beta Access Utility
  8. انقر نقرًا مزدوجًا فوقه لتحميل صورة قرص الأداة المساعدة ، والآن انقر نقرًا مزدوجًا فوق Access Utility.pkg لتثبيت ملف تعريف macOS beta على جهاز Mac الخاص بك
  9. يجب تشغيل نافذة تفضيلات النظام> تحديث البرنامج تلقائيًا مع ظهور الإصدار التجريبي من macOS 12 Monterey ، انقر فوق تنزيل (بحجم 12 جيجابايت تقريبًا)
  10. عند اكتمال التنزيل ، سترى نافذة جديدة لتثبيت macOS Monterey ، انقر فوق متابعة




google-playkhamsatmostaqltradent