recent
أخبار ساخنة

المتابعون

شهدت شركة آبل نموا بنسبة 25٪ في سوق الهواتف الذكية الأوروبية العام الماضي لتصل إلى أعلى حصة على الإطلاق

 شهدت شركة آبل نموا بنسبة 25٪ في سوق الهواتف الذكية الأوروبية العام الماضي لتصل إلى أعلى حصة على الإطلاق

شهدت شركة آبل نموا بنسبة 25٪ في سوق الهواتف الذكية الأوروبية العام الماضي لتصل إلى أعلى حصة على الإطلاق


8 تعليقات 
فيس بوك تويتربينتيرستلينكيد إنريديت
أبل تتمتع بنمو بنسبة 25٪ في سوق الهواتف الذكية الأوروبية في العام الماضي، وفقا لتقرير جديد اليوم - متجاوزا بشكل ملحوظ الارتفاع الإجمالي بنسبة 8٪ في جميع العلامات التجارية.

ورأى اي فون تحقيق أعلى حصة لها في السوق من أي وقت مضى في أوروبا ...

وقال كونتربوينت للبحوث أنه كان عاما مختلطا.

كان عام 2021 عاما آخر لسوق الهواتف الذكية الأوروبية. وتشير الدلائل المبكرة الواعدة إلى أن السوق تتعافى من عام 2020 الصعب، الذي ضرب خلاله وباء COVID-19 المنطقة بشدة مما تسبب في مشاكل جانب العرض والطلب على حد سواء. ومع ذلك، استمرت آثار COVID-19 حتى عام 2021، ثم واجهت أوروبا تحديا جديدا: فقد ضرب نقص المكونات العالمية المنطقة في منتصف العام. لذا، في حين تمكن إجمالي سوق الهواتف الذكية الأوروبية من النمو بنسبة 8٪ في عام 2021، إلا أن هذا لم يكن سوى انتعاش جزئي.

وقال يان سترياك، المدير المساعد لأبحاث كونتربوينت: "إنه لأمر رائع أن نرى سوق الهواتف الذكية الأوروبية تنمو في عام 2021، ولكن هذا لا يحكي سوى نصف القصة. وقد أدت تأثيرات COVID-19 إلى انخفاض سنوي بنسبة 14٪ في المبيعات في عام 2020، مما يعني أن السوق لا يزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الوباء".

كانت سنة مثيرة للاهتمام للمنافسة بين العلامات التجارية.

شهد عام 2021 المنافسة الأكثر حدة حتى الآن. تغيرت قيادة سوق الهواتف الذكية الأوروبية أربع مرات على مدار العام ، في حين تمتعت بعض العلامات التجارية بأفضل عام للمبيعات في أوروبا على الإطلاق.

ركوب موجة من إطلاق أول 5G اي فون, بدأت أبل العام على ارتفاع مع حصة 34٪ الرائدة في السوق. في فبراير، أطلقت سامسونج سلسلة Galaxy S21 التي، على الأقل في البداية، تباع بشكل جيد، مما ساعد مبيعات سامسونج على النمو بنسبة 24٪ مقارنة بشهر يناير ودفعها إلى المركز الأول في فبراير 2021. عانت سامسونج بعد ذلك من مشاكل كبيرة في العرض بدءا من مايو بسبب إغلاق المصانع ذات الصلة COVID-19 في فيتنام ، مما فتح الباب أمام Xiaomi لتصبح رقم واحد في أوروبا لأول مرة ، في يونيو 2021 (ساعدها في ذلك النمو الجيد في روسيا وإسبانيا وإيطاليا).

ومع ذلك، لم تدم قيادة Xiaomi طويلا، حيث استعادت سامسونج زمام المبادرة في يوليو 2021 على خلفية مبيعات سلسلة A القوية. ثم مددت سامسونج تقدمها مع إطلاق هواتفها الذكية الشهيرة Galaxy Z القابلة للطي، في حين تضررت Xiaomi بشدة من نقص المكونات. واصلت سامسونج قيادة السوق خلال الأشهر القليلة المقبلة، على الرغم من أفضل الجهود التي بذلتها شركة آبل، التي تعثر إطلاقها من هاتف آيفون 13 في أكتوبر 2021.

ومع ذلك ، فإن نهاية قوية تقليديا لهذا العام أعطت أبل الصدارة في نوفمبر 2021 ، وهي الصدارة التي مددتها Apple للوصول إلى أعلى حصة لها على الإطلاق في أوروبا في ديسمبر 2021.


google-playkhamsatmostaqltradent