recent
أخبار ساخنة

المتابعون

TikTok محظور مرة أخرى في باكستان

الصفحة الرئيسية

TikTok محظور مرة أخرى في باكستان



التنبيه خطير لTikTok. وبعد الهند التى حظرت الطلب الصينى فى يونيو الماضى ، حان دور باكستان فى ان تفعل نفس ااء .

 طلبت المحكمة العليا لمدينة بيشاور من الهيئة الوطنية للاتصالات السلكية واللاسلكية ، وهى هيئة الاتصالات الباكستانية ، حظر الشبكة الاجتماعية فى البلاد .

TikTok لديها 33 مليون مستخدم في باكستان ، لذلك الإعلان أبعد ما يكون عن التافهة. وبرر القاضي قراره بأن بعض مقاطع الفيديو التي عرضتها المنصة "غير مقبولة للمجتمع الباكستاني" و"يروج لها من الابتذال".

 وقالت منطقة التجارة التفضيلية في بيان إنها "أصدرت تعليمات لمقدمي الخدمات بمنع الوصول إلى TikTok على الفور".


TikTok قد تم تهديده بالفعل في إيطاليا والولايات المتحدة

وتذكيرا، تم بالفعل حظر الطلب لفترة وجيزة في العام الماضي في باكستان. في ذلك الوقت، ذكرت منطقة التجارة التفضيلية أن TikTok لم ترد على المخاوف بشأن بعض مقاطع الفيديو على الرغم من العديد من التحذيرات.


ولا ينبغي بالضرورة أن يكون هذا الهجوم الجديد على إعجاب شركات التكنولوجيا الكبيرة. 

في أواخر العام الماضي، جاءت شركات مثل أبل وفيسبوك وجوجل وأمازون ولينكد إن وساب ومجموعة إكسبيديا وياهو وAirbnb معا في ائتلاف الإنترنت الآسيوي لمعارضة قانون يستهدف عمالقة الويب.





وتجدر الإشارة أيضا إلى أن TikTok تقطعت بهم السبل جزئيا في إيطاليا في وقت سابق من هذا العام بعد حادث مميت أودى بحياة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات كانت تشارك في لعبة الحجاب على المنصة الصينية. لعدة أسابيع، لم يتمكن جميع الإيطاليين الذين لم يتمكنوا من إثبات أنهم من السن المطلوبة (13 سنة) من الوصول إلى الموقع.

كما أن الشبكة الاجتماعية الصينية مهددة منذ فترة طويلة بفرض حظر في الولايات المتحدة. طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ببيع عمليات TikTok الأمريكية إلى شركة وطنية. بعد العديد من التأجيلات يبدو هذا التدبير الآن مدفوناً تقريباً. إلا إذا قررت إدارة بايدن أن تأخذ هذه الفكرة من تلقاء نفسها.

google-playkhamsatmostaqltradent