recent
أخبار ساخنة

المتابعون

Android 12 : تاريخ الإصدار، والهواتف الذكية المتوافقة، وميزات جديدة، كل ما تحتاج إلى معرفته عن التحديث

الصفحة الرئيسية

Android 12 : تاريخ الإصدار، والهواتف الذكية المتوافقة، وميزات جديدة، كل ما تحتاج إلى معرفته عن التحديث

android 12 متاح بالفعل في بيتا العامة. سيتم طرح التحديث النهائي والمستقر على جميع الهواتف الذكية المتوافقة في وقت ما من عام 2021. إليك كل ما نعرفه عن تحديث Android التالي وما تقوم به Google. 



android 12 هو التحديث الرئيسي المقبل لنظام التشغيل جوجل المحمول. كما هو الحال منذ الروبوت 10، لا يوجد اسم رمزي على أساس الحلوى أو الحلوى هنا، ونحن تسوية لعدد لتحديد هذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل المفضل لدينا. نظام التشغيل الذي سيكون له الحق في إصلاح واجهة وتكامل العديد من الميزات.


متى يخرج أندرويد 12؟

تقدم Google أول إصدار تجريبي عام على الإطلاق من Android 12 على الهواتف الذكية ل 11 مصنعا منذ Google I/O 2021. ستتبع العديد من بنيات بيتا حتى الإطلاق الرسمي ل Android 12 ، المقرر إجراؤه في أواخر أغسطس أو أوائل ديسمبر 2021.


الجدول الزمني لإطلاق Android 12 / الاعتمادات: جوجل.

ما هي الهواتف الذكية المتوافقة مع ANDROID 12؟

في يوم الإصدار الرسمي من Android 12 ، لن يتمكن سوى عدد قليل من الهواتف المحمولة من الاستفادة من التحديث المستقر. وتشمل هذه النماذج بعض نماذج جوجل بكسل (بكسل 3 / 3 XL, بكسل 3a/3a XL, بكسل 4/4 XL, بكسل 4a /4a 5G وبكسل 5) التي من المقرر للترقية. كما أعلنت جوجل عن توفر أندرويد 12 على الهواتف الذكية ل 11 مصنعا: أسوس، جوجل بكسل، ون بلس، أوبو، ريالمي، شارب، تيكنو، تي سي ال، فيفو، شياومي وZTE. هنا قائمة كاملة من الهواتف الذكية التي سوف تتلقى في نهاية المطاف أندرويد 12 التحديث.

كيف يمكنني تثبيت أندرويد 12؟

تغيرت تحديثات Android كثيرا منذ البداية. الآن، يتم تحميل هذه في الخلفية على الهاتف الذكي وتثبيتها جزئيا على الجهاز في حين يمكن للمستخدم الاستمرار في التمتع جهازه. وأخيرا يتم شل حركة هذا الأخير بضع دقائق فقط في نهاية الإجراء. ونتيجة لذلك، تصبح التحديثات غير مؤلمة أكثر وأكثر.

النسخة المستقرة من أندرويد 12 بالطبع سوف تكون متاحة في OTA (عبر الهواء)، وهذا هو، سيتم تقديمها تلقائيا للمستخدم عندما جهازه على استعداد لاستقباله. بالنسبة إلى الإصدار التجريبي، يختلف الأمر ويختلف الإجراء باختلاف الشركة المصنعة لهاتفك الذكي المتوافق. عادة ما يكون لديك للتسجيل في برنامج من الداخل لتحميل بيتا. إذا كنت تستخدم Pixel، يمكنك بالفعل تثبيت الإصدار التجريبي من خلال الانتقال إلى أداة فلاش Android. كما يتم عرض عليك لتحميل خلفيات الروبوت 12 الرسمية.

ما الجديد في نظام أندرويد 12؟

الآن ناضجة، الروبوت لا تحصل على العديد من الميزات الجديدة كل عام كما فعلت في الماضي. ولكن أندرويد 12 لا يزال يجلب حصتها من التحسينات، وبعضها جديد، والبعض الآخر مستوحاة من ما هو موجود بالفعل على تراكبات بعض الشركات المصنعة، أو نظام التشغيل المحمول من فون، دائرة الرقابة الداخلية.

العديد من التغييرات في التصميم


جوجل تطلق لغة تصميم جديدة تسمى المواد أنت. تتضمن هذه الواجهة الجديدة شاشة لا تظهر أبدا ، وخيارات تخصيص جديدة على مدار الساعة لشاشة القفل ، ونظام سمة جديد يعتمد على خلفية المستخدم المختارة. على وجه الخصوص، الروبوت 12 يقدم إعادة تصميم شاشة القفل وشريط الإخطارات. على شاشة القفل، يتم عرض الوقت في أكبر ونرى أن الوقت هو هذا الوقت يقع فوق الدقائق. تنتقل معلومات التاريخ والطقس إلى أعلى يسار الشاشة، بينما كانت في الوسط سابقا. على بكسل، جوجل سوف تقدم أيضا شاشات قفل حصرية.


موضوع (thème) يناسب خلفية هاتفك الذكي


وقد وضعت جوجل موضوع جديد نظام العلامة التجارية على أساس خلفية المختار. ويسمى هذا النظام "مونيه" في إشارة إلى الرسام الذي يحمل نفس الاسم. هذا النظام موضوع سيتم تطبيق الألوان الرئيسية للخلفية لعدة عناصر من واجهة الروبوت، بما في ذلك لوحة إعدادات سريعة أو شريط الحالة.

واجهة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين

أعادت Google صياغة واجهة Android. يشير التحديث إلى Android 12 إلى وصول لوحة إعلام مبسطة ومؤشرات جديدة لحماية خصوصية وخصوصية مستخدمي Android. تعرض Google الآن في شريط الحالة مربعا أخضر يحتوي على رمز "كاميرا" ورمز "ميكروفون" يحذر عندما يستغل التطبيق هذه العناصر. الروبوت 12 كما يقدم لوحة لتعطيل الميكروفون.



يأتي الإلهام بوضوح من iOS 14 ، الذي يخطر مستخدميه بالفعل عندما تحاول التطبيقات الوصول إلى بياناتهم الشخصية. وسيكون هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للحافظة، والتي يمكن قراءتها من قبل التطبيقات المعروضة على الشاشة. كما سيكون من الممكن اتخاذ قرار بتسليم موقع تقريبي فقط إلى الموقع الأخير.

يحق للتطبيقات التي تستخدم Bluetooth أيضا الحصول على نافذة طلب إذن جديدة تماما. حتى الآن ، كانوا يطلبون الإذن لجمع بيانات موقع المستخدم ، مما قد يؤدي بشكل مفهوم إلى الارتباك. من الآن فصاعدا، ستطلب التطبيقات الإذن لمسح المنطقة المحيطة لأجهزة البلوتوث.

وضع لعبة فيديو ذكية

وقد وضعت جوجل أيضا وضع لعبة فيديو ذكية لالروبوت 12. من الناحية العملية، سيقوم وضع الألعاب هذا بتنشيط إعدادات معينة تلقائيا على هاتفك الذكي (الإضاءة، شاشة 120 هرتز، وضع عدم الإزعاج) بمجرد بدء التشغيل. سيقوم Android بتسجيل تفضيلاتك وسيطبقها على جميع جلسات الألعاب الخاصة بك.

وضع بيد واحدة للهواتف الذكية مع شاشة كبيرة

جوجل سوف تعمل على وضع بيد واحدة لالروبوت 12. يتكون هذا الوضع من جعل عناصر التنقل في متناول اليد في زاوية واحدة من الشاشة. في النهاية، يتم تقليل السطح الذي للتفاعل بنسبة 40٪. هذه الميزة إمكانية الوصول مستوحاة إلى حد كبير من وضع بيد واحدة بنيت بالفعل في دائرة الرقابة الداخلية.

تحديثات النظام عبر متجر PLAY

مع أندرويد 12 يصل تثبيت تحديثات النظام عبر متجر Play. الروبوت وقت التشغيل (ART) يصبح عنصرا بسيطا من مشروع الخط الرئيسي جوجل, الذي يأتي ثماره ويتجاوز أخيرا بطء الشركات المصنعة لتقديم تحديثات لعملائها. منتج مكون سوف تكون قادرة على نشر تحديث وجعلها متاحة لكثير من الناس في أسرع وقت ممكن وببساطة دون الحاجة إلى تمرير الشركة المصنعة للهواتف الذكية، وليس دائما سريعة لجعل التحديثات المتاحة للمستخدمين. تستفيد Google من نفسها لأنها ستتمكن من نشر تحديثات الأمان الخاصة بها على نطاق واسع من خلال متجر التطبيقات الخاص بها وبدون تدخل الشركة المصنعة. وأخيرا ، مع Mainline ، يمكنهم تحديث المكونات الهامة للنظام بتكتم دون أن يلاحظ المستخدم حتى. باختصار، يعني المزيد من الأمان والأداء لهواتفنا الذكية التي تعمل بنظام Android.

من الناحية النظرية، يمكن أن تجعل جوجل أيضا الروبوت أكثر استقرارا وأكثر كفاءة بكثير من خلال جعل الروبوت Runtime وحدة السلوك نفسه لجميع الأجهزة. ولكن من غير المحتمل أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار ، لأن الشركات المصنعة ستكون أكثر محدودية من حيث إضافة الميزات وتخصيص الواجهة إلى تراكباتها. الروبوت سوف تصبح دائرة الرقابة الداخلية مثل في هذه الحالة، وهو وضع يصعب تخيله على المدى القصير أو المتوسط.

تثبيت التطبيقات من خلال متاجر الجهات الخارجية في متجر PLAY

قررت جوجل لفتح الباب من خلال تسهيل تركيب تطبيقات عبر مخازن بديلة لمتجر بلاي على الروبوت 12. من بين البدائل لمتجر Play ، لدينا بالطبع متاجر تطبيقات المصنعين: متجر Galaxy في سامسونج ، معرض التطبيقات في Huawei ... ولكن أيضا في المتجر الأمازون، أو أبتويد التاريخية وF-الروبوت.


أزواج التطبيقات app pairs 

عبر Android 12، جوجل يقدم لنا إصلاح تعدد المهام على الهاتف المحمول. مع أزواج التطبيقات، تصبح مشاركة الشاشة بين تطبيقين أكثر ملاءمة. حاليا، مشاركة الشاشة يعمل مثل هذا: تدوير مهمتين، ويتم عرض كل منها على نصف الشاشة. على Android 12 ، سيتم دمج التطبيقين المعنيين في مهمة واحدة لتحسين الأداء وتجربة المستخدم.

من خلال هذا، يصبح من الممكن ترك المهمة لتنفيذ إجراءات أخرى، وفتح تطبيقات أخرى، وإدخال القوائم من الهاتف الذكي … ثم العودة إلى المهمة التي تم إنشاؤها للعثور على الشاشة تقسيم مع كل من التطبيقات، كما كان قد ترك. سيكون من الممكن التفاعل مع كلا التطبيقين في وقت واحد ، على سبيل المثال التمرير على شبكة اجتماعية مع التحكم في تشغيل الفيديو.

نموذج واجهة ما قد تبدو أزواج التطبيقات على أندرويد.

في تراكب واجهة المستخدم واحد، سامسونج تقدم بالفعل ميزة تسمى "زوج التطبيق". وبفضل ذلك ، يمكن للمستخدم حتى إنشاء اختصار لفتح التطبيقين بسرعة على شاشة منقسمة. ومن غير المعروف ما إذا كان الخيار المقدم في النسخة الأصلية من الروبوت 12 سيسمح أيضا هذا. ما هو مؤكد هو أنك سوف تكون قادرة على اختيار اثنين من التطبيقات لتعدد المهام من مدير المهمة.

"الإسبات" من التطبيقات

سيضع Android 12 التطبيقات غير المستخدمة في وضع السبات ، وهو نوع من السبات. عندما لا يتم فتح تطبيق مثبت على الهاتف الذكي من قبل المستخدم لبعض الوقت، سيقوم النظام بوضعه تلقائيا في وضع الإسبات. في هذه الحالة، يتطلب التطبيق مساحة تخزين أقل ويستهلك موارد أقل في الخلفية، مما يعني زيادة الأداء للهاتف الذكي.


فمن الممكن القيام بهذه العملية بنفسك. للقيام بذلك، يجب الانتقال إلى قسم "التطبيقات غير المستخدمة" الجديد في صفحة معلومات تطبيق الإعدادات. ثم قم بتشغيل الخيار إزالة الأذونات وتحرير مساحة التخزين. سيتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق بعد ذلك وسيتم إزالة جميع الأذونات المعينة.

THEMESموضوعات لتخصيص ألوان التطبيقات

يجب أن يجلب التحديث التالي أيضا حصته من الابتكارات الجمالية. يمكن أن يسمح لك Android 12 بتخصيص ألوان التطبيقات عبر خيارات أكثر تقدما في السمات. ثم سيكون مسألة اختيار اللون الرئيسي والثانوية الأخرى التي من شأنها أن تنطبق بعد ذلك على النظام، ولكن أيضا على التطبيقات المتوافقة. إمكانيات التخصيص من واجهة تغيرت قليلا في السنوات الأخيرة على إصدار الأسهم من الروبوت، وبصرف النظر عن التنفيذ الأصلي من الوضع المظلم. هذا يمكن أن يعطي القليل من اللون.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي مسألة اختيار موضوع مع لونين للبرنامج كله، لا شك هنا من اختيار التطبيق حسب التطبيق المزيج المطلوب. الميزة لا تزال قيد التطوير وتحتاج إلى اختبار، فإنه ليس من المؤكد بعد أنه يجد مكانه على الروبوت 12. من الممكن أيضا أن موضوعا يمكن ضبط تلقائيا الألوان وفقا لخلفية المحمول لخلق التماسك الجمالي.

مشاركة شبكة واي فاي


للاتصال بشبكة WiFi الخاصة بصديق أو أحد أفراد أسرته عندما لا تكون في المنزل ، فمن المريح أن تضطر إلى ملء كلمة المرور ، خاصة إذا كانت الطريقة الوحيدة للحصول عليها هي النظر إلى جهاز التوجيه. حاليا على الروبوت، حل لتوفير الوقت والراحة هو تقديم رمز الاستجابة السريعة من جهاز متصل بالفعل، والتي يتم مسحها ضوئيا ببساطة للحصول على إذن لدخول الشبكة. انها بالفعل أكثر ملاءمة ، ولكن ليس بعد السوائل جدا ، وخاصة إذا كان الشخص لا يعرف كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة أو ليس لديها تطبيق يسمح بذلك على هواتفهم النقالة.


يجب على Android 12 إعداد هذا بطريقة جديدة لمشاركة شبكة WiFi إلى جهاز تابع لجهة خارجية ، تماما مثل ما يمكن العثور عليه على iOS. قد يحدث هذا عند تلقي إعلام عند محاولة جهاز جديد الاتصال. ثم يظهر خيار على الشاشة لتأكيد السماح للجهاز بالوصول إلى شبكة WiFi دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور. وبهذه الطريقة، لا يلزم أن تكون جنبا إلى جنب لمشاركة WiFi.

لقطات الشاشة المنسدلة

أداة لقطة شاشة Android الأصلية محدودة للغاية ، حيث تلتقط فقط ما هو مرئي على الشاشة. مع الروبوت 12، يمكن أن يكون لدينا ميزة لالتقاط لقطة من صفحة الويب بأكملها أو التطبيق، حتى لو كان جزء منه متاح فقط عن طريق التمرير. واجهات سامسونج، ون بلس أو هواوي الهواتف الذكية قادرة بالفعل على هذا، وهذا التكامل في الأسهم الروبوت يمكن أن تسمح للاستفادة منها على نماذج من العلامات التجارية الأخرى.

شبكة VPN متوافقة مع WIREGUARD

أضافت Google دعم WireGuard VPN إلى نواة لينكس المستخدمة من قبل Android. ولذلك ينبغي دعم هذا البروتوكول VPN الجديد أصلا على الروبوت 12، أخبار جيدة كما خدمات الشبكة الافتراضية تحظى بشعبية في الوقت الراهن، سواء بالنسبة لأمن البيانات وقضايا الخصوصية والتطبيق العملي للوصول إلى المحتوى حجب الجغرافية.



قارئ وسائط فريد


كان على Reddit أن مهندسا من فريق Android أوضح أن Google تتطلع إلى توحيد تجربة الوسائط المتعددة على Android ، والتي يمكن أن تكون فوضوية بعض الشيء بسبب الإمكانيات المتعددة المتاحة لقراءة المحتوى. هذا يمكن أن تصبح مربكة للمستخدم منذ كل لاعب لديه ميزات مختلفة وواجهة. وبالنسبة للمطورين ، وهذا يعني شعوذة واجهات برمجة التطبيقات متعددة. ويجري تطوير حل واحد لتشغيل الوسائط يعتمد على ExoPlayer، بهدف تجميع جميع الخيارات الهامة في مكان واحد مع الحفاظ على سهولة استخدام كبيرة. ومع ذلك، لم يتم الإعلان عن أن هذا اللاعب النهائي سوف تكون متاحة من الروبوت 12.

الوصول إلى شبكة التطبيق

ماذا لو تحدثنا عن الأمن مجددا؟ أثناء تشريح الشفرة المصدرية لمشروع المصدر المفتوح ل Android ، صادف مؤلف XDA Developers وصفا لما يشبه وضع الشبكة المقيد. بمجرد تفعيلها ، فإنه يمنع إرسال واستقبال البيانات إلى التطبيقات التي لم يتم إدراجها في القائمة البيضاء ، وبالتالي لم يتم التصريح يدويا من قبل المستخدم للوصول إلى الإنترنت.

في الوقت الراهن ، يبدو أن المشروع في قصاصاته. ليس من المؤكد أن هذا الوضع سوف تظهر في وقت مبكر من الروبوت 12، أو على الأقل ليس في نسخة كاملة. تشير خطوط التعليمات البرمجية إلى أن Android يمكنه في البداية استخدام هذه الميزة في الخلفية دون تدخل بشري لتعزيز الأمان ، قبل السماح لمالك الهاتف الذكي بتعديل هذا الخيار بنفسه في المستقبل.

واجهة برمجة تطبيقات جديدة لتحسين البحث العالمي

هل وجدت أن الأسماك البحث العالمي قليلا مع منصات إطلاق بديلة؟ الروبوت 12 يجب وضع حد لهذا الوضع مع API الجديدة التي من شأنها أن مرحلة الميدان تبحث عن منصات إطلاق لإعطائها ميزات جديدة. على سبيل المثال، القدرة على البحث عن النتائج في وقت واحد على الهاتف الذكي، في متجر Google Play وعلى شبكة الإنترنت لتعزيز فائدته.

حصريات جوجل بكسل وسامسونج غالاكسي 

من الشائع أن تحتفظ Google ببعض الميزات الجديدة لهواتف Pixel الذكية وحدها. إذا كانت ناجحة والأجهزة من معظم الهواتف الذكية الروبوت يسمح لهم بالوصول إليها، ثم فمن الممكن أن هذه الميزات سوف تهبط في نهاية المطاف على الهواتف النقالة من العلامات التجارية الأخرى.

مع الروبوت 12، يمكن أن يكون الخيار المخصص للهواتف الذكية بكسل التنصت المزدوج على ظهره. انها في الواقع لفتة جديدة استشعار الحركة التي كانت متوقعة من الروبوت 11، ولكن لم تكن متاحة حتى الآن. كان موجودا على أول إصدارين معاينة لنظام التشغيل المحجوز للمطورين ، قبل إزالته من البنيات المستقرة. شعرت Google أن الميزة تم تنشيطها في كثير من الأحيان عن طريق الصدفة لأنها كانت كافية للاستفادة من الجزء الخلفي من الهاتف الذكي مرتين على التوالي لتشغيله.

استعرضت شركة ماونتن فيو نسختها لهذا العام ، وإذا تم الاحتفاظ بنفس لفتة التنصت المزدوج على الظهر ، تم تقليل الحساسية للحد من خطر التنشيط العرضي. وينبغي أن يسمح ذلك بشكل افتراضي باستدعاء مساعد Google. ولكن سيكون للمستخدم خيار إعداده لتنفيذ الإجراء الذي يختاره: التقاط لقطة شاشة أو إشعارات مفتوحة أو الكاميرا أو الوصول إلى مدير المهام أو إطلاق أو إيقاف قراءة الوسائط. بدلا من ذلك، أضافت Google طريقة جديدة لتنشيط المعالج: سيكون من الممكن الحفاظ على زر التشغيل/إيقاف التشغيل ثم تحريره قبل النطق بأوامره الصوتية.

Android 12 يمكن أن تكون بمثابة مفاتيح السيارة.

الروبوت 12 يمكن أن تحل محل مفاتيح بعض السيارات شريطة أن تكون على بكسل أو سامسونج غالاكسي. وتقول العلامة التجارية إنها تعمل مع شركات تصنيع السيارات. وقد تم ذكر أسماء فورد وبي ام دبليو. في بعض الموديلات، يعمل النظام عبر Ultra WideBand (UWB) للدقة والمرونة: ليست هناك حاجة لإخراج الهاتف الذكي من جيبه. وبالنسبة للنماذج الأخرى، ستعتمد التكنولوجيا على جهاز إرسال NFC.

google-playkhamsatmostaqltradent