recent
أخبار ساخنة

المتابعون

سامسونج غالاكسي S21 الترا سنابدراجون مقابل Exynos: ما هي فجوة الأداء?

 سامسونج غالاكسي S21 الترا سنابدراجون مقابل Exynos: ما هي فجوة الأداء؟

كما في كل عام سامسونج تطلق فعلا اثنين من المتغيرات من كل flaghip وS21 الترا ليست استثناء: في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية, يمكن للعملاء سامسونج شراء المتغيرات مجهزة رقاقة Snapdragon بينما في أوروبا, لديك لتسوية لرقائق Exynos, أبطأ تقليديا. فما هي فجوة الأداء هذا العام؟


تواصل سامسونج تقديم هواتفها الذكية مثل S21 Ultra في متغيرين، أحدهما فرعي Exynos (أوروبا ومعظم الأسواق) والآخر تحت Snapdragon. تقليديا سامسونج هو واضح وراء من حيث الأداء. يجب أن يقال أن رقائق الأسماك التي صممتها سامسونج أساسا من قبل GPU لبضعة أجيال. لحسن الحظ، دخلت الشركة في شراكة مع AMD التي من المتوقع أن تقدم رقائق أكثر كفاءة في المستقبل القريب، ولكن هذا ليس هو الحال بعد مع Exynos 2100 الموجودة في Galaxy S21 Ultras الأوروبية.


هذا العام ، "مفاجأة" -- نأخذ نفس ونبدأ من جديد : المعايير الأولى تؤكد أن المتغيرات مجهزة رقاقة سنابدراجون 888. لقد أزعج الفرق المزمن في الأداء بين المتغيرات الأوروبية والأميركية مستهلكي القارة القديمة لسنوات. لدرجة أنه تم إطلاق عريضة تدعو سامسونج إلى التوقف عن بيع الهواتف الذكية "الرديئة" في الاتحاد الأوروبي. معايير مستقلة جديدة من غاري يشرح قناة يوتيوب وموقع هيئة الروبوت تسمح لنا أن نذهب إلى أبعد من ذلك.


S21 EXYNOS فائقة مقابل SNAPDRAGON: الفجوة بين المتغيرين لم تكن أبدا أكثر تافهة


أولا، يسلط الضوء على صفات رقاقة Exynos 2100. مثل رقاقة Snapdragon 888 ، يتم نقشها في 5 نانومتر ، والتي تسمح نظريا بنفس الكثافة من الترانزستورات - على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن عملية سامسونج توفر كثافة أقل نسبيا مقارنة بعملية النقش TSMC لرقاقة Qualcomm. جزء وحدة المعالجة المركزية متطابقة تقريبا في كلتا الحالتين، مع ترددات ساعة أعلى على الجانب Exynos 2100. في كلتا الحالتين واحد لديه 1x القلب Cortex-X1، 3x القشرة-A78، و 4x القشرة-A55.


معدلات رقاقة Exynos على التوالي في 2.9GHz, 2.8GHz و 2.2GHz مقابل 2.84GHz, 2.4GHz و 1.8GHz الجانب سنابدراجون 888. وينظر إلى هذا بوضوح على معيار وحدة المعالجة المركزية GeekBench 5 التي أدلى بها هيئة الروبوت، ولكن أقل من واحد قد يعتقد نظرا للاختلافات في الإيقاع. وعلى العكس من ذلك، من المفترض أن يكون الفرق الأكبر حول أداء وحدة معالجة الرسومات مع نواة Mali-G78 على جانب واحد تؤدي أقل من Adreno 660 من رقاقة Snapdragon 888. سامسونج تقارير زيادة 40٪ في الأداء مقارنة مع الجيل السابق.



S21 EXYNOS الترا هو أفضل بكثير على الحكم الذاتي


كما ترون في معيار GPU هناك فرق في الأداء، ولكن الفجوة لم تكن أصغر على جيل من الهواتف الذكية سامسونج. من غير المحتمل أن يلاحظ اللاعبون أي اختلاف في الأداء في الألعاب.

 ومع ذلك، فإن الفجوة أكبر مع اختبار AnTuTu الذي يجمع درجات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بالإضافة إلى الدرجات التي تم الحصول عليها باستخدام معايير ذاكرة الوصول العشوائي.  حتى لو كان لا يزال أضعف بكثير مما كانت عليه في الأجيال السابقة. هيئة الروبوت هو أيضا وضع هذا على زيادة في أداء وحدة المعالجة المركزية.


كما حاول الموقع إجراء اختبارات أخرى، بما في ذلك اختبار مصمم بالكامل داخليا، يسمى Speed Test G. نكتشف أن السمك رقاقة Exynos 2100 أساسا عن طريق الاختناق، أو الحد من الأداء المستدام الذي يحدث أسرع بكثير مما كانت عليه على رقائق سنابدراجون 888. الأداء أكثر اتساقا مع رقاقة Snapdragon 888. الاختبار الأخير: عمر البطارية وعمر البطارية. وفي هذا نصف القطر يحصل إكسينوس 2100 على بدايته الحقيقية.


البديل تحت Exynos 2100 استمرت 27 دقيقة أطول من غالاكسي S21 الترا تحت سنابدراجون 888. كما نرى، هذا العام، حققت سامسونج تقدما حقيقيا مع رقاقة Exynos 2100. حتى لو كان لا يزال قليلا وراء رقاقة سنابدراجون 888، والفرق هو تافه جدا على الأداء أنه من المرجح أنه سيكون غير محسوس بالنسبة لغالبية المستخدمين، حتى اللاعبين الأكثر تطلبا. 

ومع ما يقرب من 30 دقيقة من البطارية الإضافية ، والمفاضلة ليست بهذا السوء هذا العام. سامسونج يعطينا سببا حقيقيا للأمل في أفضل من رقائق Exynos في المستقبل مجهزة وحدة معالجة الرسومات AMD.


google-playkhamsatmostaqltradent