recent
أخبار ساخنة

المتابعون

iPhone 12 جعل شركة Apple رائدة في مجال 5G بفارق كبير عن Samsung

  iPhone 12 جعل شركة Apple رائدة في مجال 5G ، متقدمًا بفارق كبير عن Samsung!

بفضل المبيعات القوية للغاية لجهاز iPhone 12 ، احتلت شركة Apple زمام المبادرة إلى حد كبير في حصة السوق في الهواتف الذكية 5G.

 سامسونج ، التي كانت مع ذلك رائدة برائدتها ، متخلفة جدًا ، في المركز الرابع ، خلف Oppo و Vivo. الشركة المصنعة الكورية الجنوبية هي مع ذلك واحدة من تلك التي تقدمت الأسرع في الأرباع الأخيرة.

iPhone 12 جعل شركة Apple رائدة في مجال 5G بفارق كبير عن Samsung
 iPhone 12 جعل شركة Apple رائدة في مجال 5G بفارق كبير عن Samsung

تم تأكيد المبيعات الجيدة لـ iPhone 12 في أحدث تقرير صادر عن شركة Strategy Analytics. باعت Apple 52.2 مليون هاتف ذكي 5G في الأشهر الأخيرة من عام 2020 .

 وهو رقم قياسي مطلق ، خلال موسم الأعياد موات للغاية لعمليات الشراء - والتي لا تزال تمثل 40.7٪ من حصة السوق العالمية. منذ ذلك الحين ، استمرت مبيعات iPhone 12 في الأداء الجيد ، على الرغم من انتهاء موسم العطلات ، انخفض مستوى المبيعات من حوالي 23٪ إلى 29.8٪ من حصة السوق.


ما زلنا في حجم 40.4 مليون جهاز ، وهو ما يقرب من ضعف ما تمكنت شركة Oppo من بيعه ، رقم 2 في الترتيب حيث تم بيع 21.5 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2021.

 (15.8٪ من حصة السوق). تتبع مبيعات Oppo مبيعات Vivo ، التي لا تزال متأخرة بنقطة واحدة أو نقطتين عن الأولى. أخيرًا ، تحتل سامسونج المرتبة الرابعة فقط ، حيث تم بيع 17 مليون هاتف ذكي وحصة سوقية بلغت 12.5٪ في الربع الأول من عام 2021.


احتلت شركة Apple المرتبة الأولى بين أفضل 5 بائعين في الهواتف الذكية 5G مع iPhone 12

أغلقت Xiaomi في ساحة الجيب أكبر 5 بائعين للهواتف الذكية 5G بحصة سوقية قريبة جدًا من 12.2٪ في الربع الأول من عام 2021. تمكنت Samsung من استعادة المنحدر بعد أن تراجعت عن شاومي في الربع الأخير من العام 2020. 

عندما ننظر إلى نمو مختلف الشركات المصنعة بين الربع الأخير من عام 2020 والربع الأول من عام 2021 ، هناك شيء واحد مذهل على الفور.

لم ينام منافسو Apple ، وبدلاً من ذلك شهدوا مكاسب مذهلة في المبيعات على أساس ربع سنوي. هذا صحيح بشكل خاص بالنسبة لشركة Samsung التي تظهر زيادة بنسبة 79 ٪ بفضل المبيعات الجيدة لجهاز Galaxy S21.

توضح تحليلات الاستراتيجية:

تعمل Samsung بشكل جيد مع طرازات 5G الجديدة ، مثل Galaxy S21 5G و S21 Ultra 5G و S21 + 5G في كوريا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا. 

في الوقت نفسه ، تراجعت شركة Apple بنسبة 23٪ على أساس ربع سنوي ، بعد انفجار المبيعات في الربع الرابع من عام 2020 عندما تمتع iPhone 5G الجديد بشعبية لا مثيل لها كهدية خلال موسم الأعياد ".

ومع ذلك ، كيف نفسر مثل هذا الموقف عندما كانت Samsung رائدة في 5G من Galaxy S20 ، مع منتج أكثر من عام قبل Apple iPhone 12؟ تكمن الإجابة بلا شك في حجم السوق الذي يبدو أنه يتضاعف في الحجم.

 تواصل شركة Strategy Analytics: "نتوقع أن تصل شحنات الهواتف الذكية 5G في جميع أنحاء العالم إلى رقم قياسي يبلغ 624 مليون وحدة لكامل عام 2021 مقارنة بـ 269 مليونًا لعام 2020 بأكمله".

كان بإمكان Apple تعزيز ريادتها في 5G باستخدام iPhone 13

ومع ذلك ، إذا تجاهلنا الانخفاض في أعقاب موسم العطلات ، يبدو أن كل شيء يشير إلى أن مبيعات iPhone 5G لم تصل بعد إلى أقصى إمكاناتها. هذا لأن Apple لا تبيع نفس iPhone 12s في كل مكان.

 الولايات المتحدة هي واحدة من الدول القليلة التي تقدم فيها Apple iPhone 12 المتوافق مع 5G mmWave. تمثل هذه الهواتف الذكية ما بين 30 و 35٪ من إجمالي مبيعات iPhone 12.

يبدو أن كل شيء يشير إلى أن Apple ستستفيد من iPhone 13 لتقديم اتصال mmWave في المزيد من البلدان. قد يقنع هذا ، بحكم الواقع ، المشغلين بالتحرك بشكل أسرع في نشرهم لأسرع شبكة 5G. 

في فرنسا ، يبدو أنه لا يزال يتعين علينا التحلي بالصبر: فمعظم المشغلين يتخلفون عن الركب في نشر شبكة 5G الأساسية ولم يتم الإعلان عن أي تاريخ لشبكة mmWave.

ومع ذلك ، لا يزال هناك شيء يدعو للدهشة من قدرة Apple على ارتكاب هذا النوع من الثغرات بانتظام: أن تصبح في غضون بضعة أشهر قائدًا لسوق كانت العلامة التجارية فيه غائبة.

 ما رأيك في هذه الأرقام؟ هل تعتقد أن شعبية iPhone 12 محدودة؟ شاركنا برأيك في التعليقات على هذا المقال!


google-playkhamsatmostaqltradent