recent
أخبار ساخنة

المتابعون

تختبر سامسونج 6G بسرعات قصوى 50 مرة أسرع من 5G

 تختبر سامسونج 6G بسرعات قصوى 50 مرة أسرع من 5G

في حين أن 5G بدأت للتو في الانتشار في فرنسا ، فإن 6G في الأخبار. تتوقع Samsung أن يتم تشغيل أول شبكات 6G بحلول عام 2028. والسرعة المستهدفة هي 1000 جيجابت / ثانية الذروة في نطاق تردد تيراهيرتز.

تختبر سامسونج 6G بسرعات قصوى 50 مرة أسرع من 5G
تختبر سامسونج 6G بسرعات قصوى 50 مرة أسرع من 5G

يعمل العديد من اللاعبين على 6G منذ سنوات ، بدأت Samsung في عام 2019. قد يبدو الأمر وكأنه تطور سابق لأوانه ، ومع ذلك ، فإن 5G هي تقنية تم تطويرها لسنوات عديدة قبل تطبيقها التجاري.

 قدمت الشركة الكورية مستندًا تقنيًا (PDF) العام الماضي يوفر الاتصالات المتنقلة في نطاق تردد التيراهيرتز. 

في الآونة الأخيرة ، تم إجراء أول اتصال مع عرض نطاق ترددي قدره 2 جيجاهرتز بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا بالولايات المتحدة.

أول اختبار ناجح

وفقًا لتوقعات سامسونج ، يمكن تنفيذ معيار 6G اعتبارًا من عام 2028 ، وسيسمح بسرعات تصل إلى 1 تيرابايت / ثانية (أي 125 جيجابت / ثانية) ويعمل بزمن انتقال بترتيب 0 ، 1 مللي ثانية ، وهو أمر لا يضاهى مع أداء 5G.

لسوء الحظ ، ما زلنا بعيدين عن الحصول على معيار جاهز للاستخدام. ومع ذلك ، من بين المرشحين المحتملين لتحقيق هذه الأهداف ، تم اختبار مدى تردد التيراهيرتز. 

تفترض شركة سامسونج أنه سيتم استخدام 6G عبر نطاق التردد الكامل المستخدم حاليًا بواسطة 4G و 5G ولكن أيضًا بما يتجاوز 3000 جيجاهرتز. وفقًا للعملاق الكوري ، فإن عرض النطاق الترددي الذي يبلغ عدة مئات من الجيجاهيرتز لكل ناقل يسمح بسرعات تصل إلى 1 تيرابايت / ثانية مع طيف تيراهيرتز الجديد.


بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا (UCSB) ، تمكنت Samsung من تجربة أول اتصال تيراهيرتز في إطار مؤتمر IEEE الدولي للاتصالات (ICC 2021). 

تم إنشاء اتصال من طرف إلى طرف في مدى تردد 140 جيجاهرتز باستخدام تشكيل الحزمة. في اختبار البث المباشر هذا ، تم تحقيق معدل 6.2 جيجابت في الثانية في طيف تيراهيرتز عند 140 جيجاهرتز على مسافة 15 مترًا.


المكونات المختلفة لنموذج 6G الجديد من سامسونج: دوائر تردد الراديو (يسار) ، وحدة الصفيف المرحلي (الوسط) ومجموعة الهوائي (يمين).

الصور المجسمة في عام 2028؟

ما الذي يمكن أن يستخدم هذا النطاق الترددي؟ تقدم سامسونج بعض الأمثلة ، بما في ذلك الصور المجسمة. وفقًا لشركة Samsung ، فإن صورة ثلاثية الأبعاد بحجم 11.1 جيجا بكسل.

 تنبعث من شاشة بحجم 6.7 بوصة تتطلب إنتاجية تبلغ 0.58 تيرا بايت في الثانية. من ناحية أخرى ، يمكن أن تتطلب الصورة العاكسة ثلاثية الأبعاد ذات الحجم البشري عدة Tbit / s. الهدف من تقنية الهولوغرام هو إنشاء نسخ رقمية متماثلة للأشخاص والأشياء التي يمكن التفاعل معها.
google-playkhamsatmostaqltradent