recent
أخبار ساخنة

المتابعون

TousAntiCovid (AntiCovid): كيفية تثبيته ومسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا؟

TousAntiCovid (AntiCovid): كيفية تثبيته ومسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا؟

TousAntiCovid (AntiCovid) هو تطبيق تتبع الاتصال الخاص بـ Covid 19 لتنبيه الفرنسيين عندما يواجهون مرضى ووقف انتشار الوباء. لكن التطبيق خضع لعدة تحديثات ، والتي توفر الآن إمكانيات أخرى. التشغيل ، الفائدة ، الإضافات الجديدة ، مسألة البيانات الشخصية وتأثيرها على البطارية ، نعود إلى كل هذه النقاط في هذا الملف.

TousAntiCovid (AntiCovid)

أحدث الأخبار على تطبيق TOUSANTICOVID

في 22 أكتوبر 2020 ، أطلقت الحكومة تطبيق TousAntiCovid. إنها في الواقع نسخة معدلة من StopCovid ، والتي فشلت في إقناع الجمهور الفرنسي وتم تحديثها. يبدو TousAntiCovid (الذي أعيد تسميته على بعض الهواتف الذكية بعد التثبيت إلى برنامج AntiCovid أكثر رصانة) بالفعل أكثر شعبية من سابقه مع ما يقرب من 12 مليون عملية تنزيل. لنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه الخدمة.

ما هو وكيف يعمل Tous Anticovid (أنتيكوفيد)؟

يظل مبدأ TousAntiCovid دون تغيير فيما يتعلق بأهداف StopCovid: إنه تطبيق تتبع هدفه الأساسي هو تحذير المستخدم إذا كان على اتصال بفرد أثبتت إصابته بفيروس Covid-19. يعمل هذا مع تقنية Bluetooth ، والتي يجب أن تظل نشطة دائمًا على الهاتف الذكي. يمكن للنظام الأساسي بعد ذلك تحديد الهواتف الذكية الأخرى التي تم تثبيت TousAntiCovid عليها ، حيث كان هاتفك المحمول قريبًا ، وبالتالي تعرف من الذي عبر المسارات مع من. يأخذ التطبيق في الاعتبار جهات الاتصال في نطاق متر لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى لا يقصف المستخدمين بتنبيهات كاذبة.

عندما يكون الشخص مصابًا بالفيروس التاجي الجديد ، فيمكنه إعلان نفسه على أنه مصاب في التطبيق ، والذي سيقوم بعد ذلك بإخطار الأفراد الذين كانوا على اتصال بهم لفترة طويلة خلال فترة العدوى (والتي تبدأ من 48 ساعة السابقة. تاريخ ظهور الأعراض أو قبل سبعة أيام من اختباره الإيجابي إذا كان الشخص بدون أعراض). يمكن للمستخدم المطلع بعد ذلك تقييد نفسه كإجراء احترازي وإجراء اختبار لمعرفة ما إذا كان مصابًا بالفيروس.

يشتمل التطبيق أيضًا على قسم My Notebooks حيث يمكن ، منذ 6 يونيو 2021 ، فحص اختبارات PCR السلبية وشهادات الاسترداد والتطعيم كجزء من Health Pass.

كما تستعد الحكومة لإعادة الافتتاح الكامل للحانات والمطاعم والصالات الرياضية من خلال الإعلان عن وجود رموز QR عند مدخل المنشآت. سيتعين على المستخدمين فحصها عند وصولهم ، حتى يتم تحذيرهم في حالة خطر الإصابة. الميزة متاحة بالفعل في التطبيق ويمكنك قراءة الملخص الكامل لمعرفة المزيد.

كيف يمكن تنزيل AllANTICOVID على ANDROID و IOS؟


TousAntiCovid هو بالطبع تطبيق مجاني. وهي متوفرة على متجر Play للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وعلى متجر التطبيقات لمالكي iPhone. بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالفعل بتثبيت StopCovid على هواتفهم المحمولة ، كل ما يحتاجون إليه هو تحديث التطبيق للحصول على TousAntiCovid ، وهو تحديث مهم من سابقه ، ولكنه ليس تطبيقًا جديدًا يبدأ من الصفر.

الوظيفة نظريًا هي نفسها في Android و iOS ، ولكن في الواقع ، يعمل التطبيق بشكل أقل جودة على iOS. في الواقع ، اتخذت فرق التطوير قرارًا بالاستغناء عن بروتوكولات Google و Apple من أجل الاستقلال عن العملاقين. وإذا ظل التتبع ممكنًا على نظام Android بدون الأدوات التي توفرها Google ، فسيكون من ناحية أخرى أقل كفاءة على نظام iOS ، وهو مغلق بدرجة أكبر.

لا تمتلك TousAntiCovid إمكانية الوصول الكامل إلى شريحة Bluetooth BLE التي تزود iPhone. علاوة على ذلك ، من الصعب فهم سبب قيام الحكومة بإعادة اختراع المياه الفاترة: توفر Apple و Google حلاً جاهزًا لهواتفهم الذكية ، متاحًا للخدمات المعنية ، لدمج نظام تتبع جهات الاتصال الذي يعمل بالفعل. أخيرًا ، دعنا نلاحظ أنه على عكس غالبية البلدان ، فإن التطبيق الفرنسي غير متوافق تمامًا مع أنظمة تتبع جهات الاتصال الخاصة بجيراننا.

ومع ذلك ، يمكننا أن نراهن على أنه سيتم حل هذه الصعوبات تدريجياً. للمشاركة في تتبع المخالطين:




ما الجديد في مضاد الفيروسات (TousAntiCovid ) مقابل ستوبكوفيد Stopcovid

كانت فعالية StopCovid مخيبة للآمال على وجه الخصوص بسبب قلة عدد الأجهزة التي تم تثبيتها عليها. لجعله أكثر جاذبية والتظاهر بإحياء اهتمام الفرنسيين حول التطبيق ، تمت إضافة العديد من الميزات إلى TousAntiCovid. أولاً ، أصبح من الممكن الآن إلغاء تنشيط التطبيق يدويًا. عندما تكون في المنزل ، لم تعد بحاجة إليه مسبقًا وتجنب تشغيله في الخلفية من أجل لا شيء.

بعد ذلك ، يأخذ دورًا إعلاميًا جديدًا. من الشاشة الرئيسية ، توفر القائمة المميزة إمكانية الوصول إلى "الأرقام الرئيسية" للوباء ، والتي يتم تحديثها يوميًا. تم عرض عدد الحالات الجديدة التي تم تحديدها في فرنسا على سبيل المثال. من المفترض أن تظهر البيانات المنقحة على مستوى المدن والأقسام قريبًا.


تعد المعلومات الأخرى مثل عدد مستخدمي TousAntiCovid أو حجم الإخطارات المرسلة إلى حالات الاتصال المحتملة جزءًا من نطاق التطبيق ، والذي يتضمن أيضًا عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم. يشير TousAntiCovid أيضًا إلى خدمتين أخريين أنشأتهما الحكومة:

  • فحص Covid: خريطة توضح أقرب مراكز الفحص باستخدام تحديد الموقع الجغرافي. كما يستغل الجانب التعاوني من خلال الإشارة إلى تقدير أوقات الانتظار بناءً على ملاحظات المستخدم. مفيد في اختيار مركز الفحص القريب ولن يجعلك تنتظر طويلاً. يعمل فحص Covid في جميع أنحاء فرنسا ، باستثناء غيانا.

  • نصيحتي لـ Covid: استبيان لمعرفة ما يجب القيام به في حالة ظهور أعراض Covid-19 ، لنفسك أو لأحبائك ، اعتمادًا على الأسرة والوضع المهني والوضع الصحي.

  • تمرير الصحة: ​​من خلال النقر على وظيفة فتح السجل الخاص بي ، من الممكن الوصول إلى قسم يجمع معًا جميع اللقاحات التي تم إجراؤها حتى الآن. يتيح لك هذا الخيار مسح مستند جديد ضوئيًا ، ولكن أيضًا للعثور على رموز QR المقابلة لقاحاتك. هذا القسم مفيد بشكل خاص عندما يُطلب منك الحصول على Health Pass عند مدخل السينما أو حدث أو مدينة ملاهي أو مطعم ، إلخ.

ANTICOVID  ، قطع فرنسا من أوروبا

أطلقت المفوضية الأوروبية مبادرة لإنشاء شبكة أوروبية تجمع البيانات من كل تطبيق وطني. وهكذا فإن طلبات ألمانيا وإيطاليا وأيرلندا مرتبطة بالفعل ، بينما تنتظر دول أخرى للانضمام إلى الحركة ، بدءًا من جمهورية التشيك والدنمارك ولاتفيا وإسبانيا. لن تكون فرنسا أبدًا جزءًا منها. كما أوضحنا سابقًا ، لا تعتمد TousAntiCovid على بروتوكولات Google و Apple ، كما هو الحال مع جيراننا.

داخل الاتحاد الأوروبي ، المجر فقط في وضع مماثل. لذلك لا يمكن ربط التطبيق الفرنسي بالآخرين ودمجها في هذه البنية التحتية الكبيرة التي هي في طور الإعداد. هذا النقص في إمكانية التشغيل البيني يجبر المستخدمين الفرنسيين على وجه الخصوص على تثبيت وتنشيط كل من AntiCovid ، ولكن أيضًا ما يعادله في البلد الذي يتجهون إليه. العمال عبر الحدود قلقون بشكل خاص.

ANTICOVID يحظر ويحترم الخصوصية

تفسر عزلة فرنسا برغبتها في ضمان أمن بياناتهم الشخصية لمواطنيها. هذه هي الحجة الرئيسية لحل يعتمد على بروتوكول المنزل بدلاً من الاعتماد ببساطة على واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بـ Google و Apple. لإعداد هذه المبادرة ، اعتمدت فرنسا على جهات فاعلة وطنية عامة وخاصة: Inria و ANSSI و Orange و Dassault وما إلى ذلك.

لا تخزن TousAntiCovid أي بيانات بخلاف تاريخ التقارب للهاتف الذكي. يمكن للمستخدم أيضًا حذفه يدويًا في أي وقت. تم تطوير التطبيق بطريقة تجعل من المستحيل التعرف على مستخدم أو معرفة من تقاطع معه وأين ذهب. ضمانات لتجنب الإغراءات مثل مشاركة بيانات تتبع جهات الاتصال مع الشرطة كما هو الحال في سنغافورة في سياق التحقيقات الجنائية.

TOUSANTICOVID =إستهلاك أقل للبطارية؟

يتأثر استقلالية الهواتف الذكية بالضرورة بالتطبيق ، الأمر الذي يتطلب أن تكون نشطًا في الخلفية وترك البلوتوث قيد التشغيل. تعترف المديرية العامة للصحة (DGS) بذلك بنفسها ، وتتحدث عن "15 دقيقة من المدة (ملاحظة المحرر: استقلالية) أقل في اليوم ، وفقًا للهواتف".

للحد من استنزاف البطارية بواسطة التطبيق ، يوصى بتنشيط AntiCovid فقط في المواقف الخطرة ، في مكان مغلق مع تركيز عالٍ من الأشخاص على سبيل المثال (النقل ، التجارة ، إلخ). يوضح DGS نفسه أن مثل هذا الاستخدام كافٍ ، ولكن بالطبع يجب ألا تنس إعادة تنشيط التطبيق بمجرد أن تكون في مكان أو موقف يفضي إلى انتشار الفيروس.



google-playkhamsatmostaqltradent