recent
أخبار ساخنة

المتابعون

Credit Card كيفية إجراء المدفوعات باستخدام هاتفك

Credit Card كيفية إجراء المدفوعات باستخدام هاتفك

Credit Card كيفية إجراء المدفوعات باستخدام هاتفك

كانت محافظ الهاتف المحمول موجودة منذ فترة ، ولكن ليس من السهل دائمًا فهمها - على الرغم من أنها سهلة الاستخدام للغاية.

عندما تقوم بالتمرير أو النقر أو إدخال بطاقة الائتمان credit card الخاصة بك في محطة بطاقة ائتمان قياسية ، يقوم قارئ البطاقة بجمع المعلومات المخزنة على بطاقتك الائتمانية واستخدامها لإكمال المعاملة. يعمل الدفع ببطاقة الائتمان على هاتفك بالطريقة نفسها ؛ كل ما في الأمر أن معلومات بطاقة الائتمان (credit card) يتم تخزينها على تطبيق الهاتف بدلاً من قطعة بلاستيكية.

نعم ، وضع بطاقة الائتمان على هاتفك آمن. في الواقع ، إنها إحدى أكثر طرق الدفع أمانًا. يستخدم تطبيق الدفع عبر الهاتف نفس تقنية الأمان مثل بطاقات الائتمان غير التلامسية (النوع الذي تضغط عليه بدلاً من التمرير السريع) ، وتستخدم معاملات الدفع عن طريق الهاتف الرموز لإخفاء رقم بطاقتك الائتمانية credit card الفعلية أثناء المعاملة وحماية معلومات بطاقتك من السرقة .

ولكن ماذا عليك أن تفعل قبل أن تكون مستعدًا لسداد مدفوعات بطاقة الائتمان على هاتفك؟

إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لثلاثة من أشهر تطبيقات محفظة الهاتف المحمول: Apple Pay و Google Pay و Samsung Pay.


Apple Pay

إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فإليك كيفية إعداد Apple Pay:

أولاً ، افتح تطبيق Wallet على جهاز iPhone الخاص بك. اضغط على علامة الجمع ، ثم اتبع التعليمات لإضافة بطاقة ائتمان جديدة إلى Wallet. قد يُطلب منك تنزيل تطبيق من البنك أو جهة إصدار بطاقة الائتمان credit card قبل أن تتمكن من إضافة بطاقتك الائتمانية إلى Wallet.

بمجرد إضافة البطاقة ، سيتحقق المصرف أو جهة إصدار البطاقة من البطاقة. من هناك ، يمكنك البدء في استخدام بطاقة الائتمان التي تم التحقق منها على Apple Pay.


للدفع ببطاقة ائتمان عبر الهاتف ، قم بإلغاء قفل iPhone الخاص بك باستخدام Touch ID أو Face ID. ضع هاتفك غير المؤمّن فوق قارئ بطاقات الائتمان بدون تلامس ، وسيتم تنشيط Apple Pay تلقائيًا. إذا كنت تستخدم Touch ID ، فضع إبهامك أو إصبعك على زر Touch ID حتى تكتمل عملية الدفع. بمجرد إتمام الدفع ، سترى رمز "تم" على شاشة هاتفك.

تتيح لك Apple Pay تخصيص بطاقة ائتمان افتراضية لاستخدامها في معظم مدفوعاتك ، ولكن يمكنك إضافة بطاقات ائتمان متعددة إلى Wallet والتبديل بين هذه البطاقات على Apple Pay أيضًا. للتبديل بين البطاقات ، ما عليك سوى وضع هاتفك فوق قارئ بطاقة الائتمان والنقر على صورة البطاقة التي تريد استخدامها. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على Touch ID ، فتأكد من النقر على البطاقة قبل إراحة إبهامك أو إصبعك على زر Touch ID.


Google Pay

إذا كان لديك هاتف Android وترغب في استخدام Google Pay ، فابدأ بإضافة بطاقة ائتمان credit card واحدة على الأقل إلى تطبيق Google Pay. استخدم التطبيق لالتقاط صورة لبطاقتك الائتمانية ، أو أدخل المعلومات يدويًا. اسمح لمصرفك أو جهة إصدار بطاقتك الائتمانية بالتحقق من بطاقتك ، وستكون جاهزًا لبدء إجراء الدفعات.

لإجراء مدفوعات Google Pay من هاتفك ، ما عليك سوى إلغاء قفل هاتفك وتثبيته فوق قارئ بطاقات الائتمان بدون تلامس. إذا ظهرت علامة اختيار زرقاء ، فهذا يعني أن عملية الدفع قد اكتملت.

يتيح لك Google Pay تعيين بطاقة ائتمان افتراضية لاستخدامها عند إجراء الدفعات. إذا كنت تريد الدفع ببطاقة مختلفة ، فافتح تطبيق Google Pay وانتقل عبر البطاقات المتاحة حتى تعثر على البطاقة التي تريد استخدامها. ثم ضع هاتفك فوق قارئ بطاقة الائتمان لإجراء الدفع.


Samsung Pay

إذا كان لديك هاتف Samsung ، فسترغب في إعداد Samsung Pay. يأتي التطبيق مثبتًا مسبقًا على معظم هواتف Samsung. افتح التطبيق ، وانقر على "البدء" ، وأنشئ رقم تعريف شخصيًا فريدًا. ثم اتبع التعليمات لإضافة بطاقات ائتمان إلى Samsung Pay.

بمجرد إعداد بطاقات الائتمان الخاصة بك داخل التطبيق ، يمكنك البدء في استخدام Samsung Pay لإجراء مدفوعات عبر الهاتف ببطاقة الائتمان credit card. أولاً ، افتح تطبيق Samsung Pay على هاتفك. أكد هويتك عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك ، والسماح لشركة Samsung بمسح قزحية العين ، أو وضع إبهامك أو إصبعك على الماسح الضوئي لبصمة الإصبع بهاتفك. ثم ضع هاتفك فوق قارئ البطاقات اللاتلامسية ، وستتم معالجة الدفع تلقائيًا.

تسهل ميزة البطاقات المفضلة في Samsung Pay التبديل بين بطاقات الائتمان قبل إجراء المدفوعات عبر الهاتف. ما عليك سوى التمرير سريعًا لأعلى من أسفل شاشة هاتفك للوصول إلى بطاقاتك المفضلة واختيار البطاقة التي ترغب في استخدامها لعملية الشراء التالية من Samsung Pay.


Bottom line

إن معرفة كيفية استخدام بطاقتك الائتمانية credit card على هاتفك يمكن أن يجعل رحلات التسوق أكثر سلاسة ويمنعك من الاتصال بمحطة البطاقة.

بدلاً من الاضطرار إلى إخراج بطاقة ائتمان من محفظتك ، يمكنك ببساطة إلغاء قفل هاتفك وتثبيته فوق قارئ بطاقات الائتمان بدون تلامس. ابحث عن شعار محفظة الهاتف المحمول أو رمز الاتصال اللاتلامسي (الذي يبدو وكأن إشارة WiFi تحولت جانبًا) على قارئ البطاقة للتحقق من أنه يمكنه قبول مدفوعات الهاتف المحمول.

تعمل تطبيقات محفظة الهاتف المحمول هذه أيضًا على عمليات الشراء عبر الإنترنت مع العديد من تجار التجزئة ، مما يحول التسوق عبر الإنترنت إلى عملية شبه سلسة. الدفع ببطاقة ائتمان عبر الهاتف سهل الإعداد وآمن مثل معاملة بطاقة الائتمان credit cardالتقليدية ، فلماذا لا تجرب محفظتك المحمولة في المرة القادمة التي تقوم فيها بالشراء؟



google-playkhamsatmostaqltradent