recent
أخبار ساخنة

المتابعون

تحد Google Maps من خياراتها إذا لم توافق على مشاركة بيانات موقعك الجغرافي

تحد  Google Maps من خياراتها إذا لم توافق على مشاركة بيانات موقعك الجغرافي

تقوم خرائط Google بتشغيل بطاقة الشفافية برسالة جديدة يتم عرضها الآن عند تمكين التنقل في الوقت الفعلي. تود خدمة التعيين أن تعلمك بأنها تستعد لجمع بياناتك. إذا كنت لا توافق، فلن تتمكن من الاستمتاع بالتصفح في الوقت الحقيقي.

تحد  Google Maps من خياراتها إذا لم توافق على مشاركة بيانات موقعك الجغرافي


في مايو 2021، قدمت Google مؤتمرها الجديد ل Google I/O 2021. خلال هذا الحدث المخصص للمطورين، ركزت Google لعدة دقائق على سرية وحماية خصوصية المستخدمين. تريد الشركة أن تكون أكثر شفافية وأفضل إطلاع المستخدمين على ما تجمعه وكيف تحمي بياناتهم.

ولهذا السبب، يمكن استقبالك منذ المؤتمر برسالة تسمى "نحن نحمي خصوصيتك" عند فتح Google Maps أو Gmail أو Google Drive. وعلى وجه التحديد، تريد Google الاستمرار في لعب ورقة الشفافية، كما يتضح من هذه الرسالة الجديدة التي تم رصدها على خرائط Google.

في الواقع، عندما كنت على وشك إطلاق الملاحة في الوقت الحقيقي، تظهر نافذة جديدة. "عند التصفح، تجمع Google معلومات، مثل موقع GPS والطريق الذي تسلكه. ويمكن استخدام هذه البيانات لجعل المعلومات، بما في ذلك ظروف حركة المرور والاضطرابات مرئية للآخرين في الوقت الحقيقي، ومساعدتهم على العثور على أسرع طريق".

تحد  Google Maps من خياراتها إذا لم توافق على مشاركة بيانات موقعك الجغرافي


جوجل توضح الأمور حول جمع البيانات على الخرائط

كما كنت قد فهمت، تبرر جوجل هنا للمستخدم جمع البيانات اللازمة لحسن سير الملاحة في الوقت الحقيقي. كما تحدد الشركة أن البيانات غير مرتبطة بحساب Gmail أو الجهاز المستخدم. وإذا كنت تشعر بأن Google يمنحك خيارا ، فهذا ليس هو الحال حقا.

إذا لم توافق على مشاركة بياناتك، فلن تتمكن ببساطة من الوصول إلى التصفح في الوقت الفعلي. لن تتمكن إلا من الاستمتاع بمسار معروض في شكل قائمة، خطوة بخطوة. في هذا الوضع، لا تحديثات حركة المرور في الوقت الحقيقي أو تعطل، والمؤشرات الصوتية، الخ. منذ يوم الاثنين 30 أغسطس، تظهر هذه الدعوة إلى "توفير بيانات التنقل" لمستخدمي خرائط Google على Android و iOS.


google-playkhamsatmostaqltradent