recent
أخبار ساخنة

المتابعون

المراجعة الأولية لهاتف Huawei Mate 40 Pro: أفضل هاتف لا يمكنك شراؤه

الصفحة الرئيسية

المراجعة الأولية لهاتف Huawei Mate 40 Pro: أفضل هاتف لا يمكنك شراؤه

يحتوي أحدث هاتف رائد من Huawei على شاشة عرض مذهلة على شكل شلال ، وشحن سلكي 66 واط و 50 واط لاسلكي ، وشريحة 5 نانومتر.

المراجعة الأولية لهاتف Huawei Mate 40 Pro: أفضل هاتف لا يمكنك شراؤه


هناك جانبان لرحلة Huawei في عام 2020. تواجه الشركة المصنعة الصينية معارضة متزايدة من الحكومات الأجنبية ، كما أدى الحظر الأمريكي المستمر إلى الحد بشكل فعال من طموحاتها العالمية ، لكن المبيعات في سوقها المحلية لم تكن أبدًا أفضل من أي وقت مضى.

بطريقة ما ، تمكنت Huawei من تعويض خسارة المبيعات من الأسواق العالمية من خلال زيادة جهودها في الصين. على طول الطريق ، قدمت نظام تشغيل جديدًا ظهر لأول مرة على الأجهزة القابلة للارتداء (ولكن قد ينتهي به الأمر إلى تشغيل هواتفها) ، ووجدت حلولًا فعالة لزيادة القيود حول الأجهزة.

وسط هذه الخلفية ، تطلق الشركة المصنعة أحدث هواتفها الرائدة ، Mate 40 Pro. مثل سابقه ، لا يحتوي جهاز Mate 40 Pro على أي خدمات من Google خارج الصندوق ، ولكن هناك الكثير مما يعجبك على جانب الأجهزة ، بما في ذلك مجموعة شرائح 5nm Kirin 9000 مع مودم 5G مدمج ، وشاشة OLED شلال مع أقصى المنحنيات وشحن سلكي 66 واط وشحن لاسلكي 50 واط وترقيات مثيرة للكاميرا.

المراجعة الأولية لهاتف Huawei Mate 40 Pro: أفضل هاتف لا يمكنك شراؤه

يأخذ جهاز Mate 40 Pro إشارات التصميم من كلٍ من سلفه وسلسلة P40: ستجد كاميرات مزدوجة في المقدمة ، وترتفع الكاميرا الآن إلى مجال رؤية 120 درجة. تستفيد Huawei من ذكاء الذكاء الاصطناعي لديها لزيادة مجال الرؤية تلقائيًا عند اكتشاف شخص ثان في الإطار.

الجزء الخلفي هو المكان الذي تصبح فيه الأشياء مثيرة للاهتمام. يحتفظ جهاز Mate 40 Pro بمجموعة كاميرات دائرية مماثلة لسلسلة Mate 30 ، وقد يكون خيار اللون الفضي الصوفي الجديد أحد أفضل اللمسات النهائية على الهاتف هذا العام. يتميز اللون بلمسة نهائية قزحية تنتج لونًا مختلفًا بناءً على زاوية وكثافة الضوء الذي يصطدم بسطحه ، وهو بالتأكيد يجعل جهاز Mate 40 Pro متميزًا.

يتميز جهاز Mate 40 Pro بلمسة نهائية رائعة وشاشة عرض شلال مع منحنيات تبلغ 88 درجة.

يتميز كل من Galaxy S20 FE و Pixel 5 بتصميمات الباستيل المثيرة للاهتمام في حد ذاتها ، لكن Huawei تسعى للحصول على مظهر أكثر جذبًا للانتباه مع Mate 40 Pro. أوه ، وتقول Huawei أن تخطيط "حلقة الفضاء" لغلاف الكاميرا مستوحى من الصورة الأولى لثقب أسود ، لذا افعل ذلك ما تشاء.

تهيمن شاشة OLED مقاس 6.76 بوصة بدقة FHD + (2772 × 1344) ومعدل تحديث 90 هرتز على مقدمة جهاز Mate 40 Pro. الجزء المثير للاهتمام حول الشاشة هو أنها تمتد إلى منتصف الإطار بزاوية 88 درجة ، وفي عام حيث عادت معظم الشركات المصنعة للرجوع إلى المنحنيات المتطرفة ، تلتزم Huawei بهذا الاتجاه المعين. يحصل الهاتف أيضًا على صوت استريو ، مع مكبر صوت أساسي مثبت في الأسفل مرتبط بمكبر صوت ثانوي موجود في الأعلى.

المراجعة الأولية لهاتف Huawei Mate 40 Pro: أفضل هاتف لا يمكنك شراؤه

تتميز الكاميرات المزدوجة في المقدمة بإيماءات الهواء - تمامًا مثل سلسلة Mate 30 - لكن التحول إلى الفتحة المثقوبة لا يشغل مساحة كبيرة. يوجد فتح الوجه بشكل افتراضي ، وستحصل أيضًا على مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة. وعلى عكس سلسلة Mate 30 ، هناك صوت هزاز حقيقي على Mate 40 Pro ، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام إيماءة النقر المزدوج والتمرير السريع على حافة الشاشة لتغيير مستوى الصوت إذا كنت ترغب في القيام بذلك.

أهم ما يميز جهاز Mate 40 Pro هو الأجهزة الداخلية. الهاتف هو الأول من نوعه الذي يتميز بأحدث مجموعة شرائح Kirin 9000 من HiSilicon ، ويتميز بكونه أول مجموعة شرائح 5 نانومتر في العالم مع مودم 5G مدمج. بينما قدمت Apple أول مجموعة شرائح 5nm في A14 Bionic على iPad Air الجديد وسلسلة iPhone 12 ، يستخدم هذا الخيار المعين مودم Qualcomm X55 5G خارجيًا.

يعد جهاز Mate 40 Pro أول هاتف يعمل بنظام Android يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح 5 نانومتر.

مع اضطرار Huawei إلى استخدام منصة Kirin 990 لجيلين ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة مقدار تعزيز الأداء الذي تقدمه Kirin 9000 في الاستخدام اليومي. تسعى Huawei إلى تحقيق مكاسب كبيرة عبر أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة العصبية و ISP ، وإلى أن تشق مجموعة شرائح Qualcomm 5nm Snapdragon 875 طريقها إلى الهواتف العام المقبل ، سيكون Kirin 9000 أسرع مجموعة شرائح محمولة على نظام Android.

حقيقة أن Huawei تقدم مودم 5G مدمجًا يوفر مساحة على الهاتف ويجب أن يؤدي إلى تصميم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. في مكان آخر ، يحتوي جهاز Mate 40 Pro على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 256 جيجابايت من سعة تخزين UFS 3.1 على البديل الأساسي ، كما تطرح Huawei نموذجًا بسعة 12 جيجابايت / 512 جيجابايت أيضًا. يأتي الهاتف مع Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.2 و NFC وفتحة بطاقة ذاكرة nano من Huawei.

على هذا الجانب ، يحتوي جهاز Mate 40 Pro على بطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير في الساعة ويوفر شحن فائق 66 وات ، مع شاحن 66 وات مرفق في العلبة. من المثير للاهتمام أن Huawei تقدم شحنًا سريعًا بقدرة 66 وات - لأولئك الذين يحافظون على النتيجة ، هذا أعلى بمقدار 1 وات من تقنية SuperVOOC 2.0 بقوة 65 وات المستخدمة من قبل OPPO والمرخصة لـ OnePlus باسم Warp Charge 65 على OnePlus 8T. تقدم Huawei شاحنًا استقرائيًا جديدًا يتيح لجهاز Mate 40 Pro إمكانية الشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات.


جزء كبير مما يميز جهاز Mate 40 Pro هو تقنية الكاميرا. يشتمل الهاتف على نفس مستشعر RYYB مقاس 1 / 1.28 بوصة و 50 ميجابكسل مثل P40 Pro ، لكن مزود خدمة الإنترنت الجديد في Kirin 9000 يجب أن يقدم صورًا أفضل. يتمتع مستشعر 50 ميجابكسل بمفرده مقابل أفضل هواتف Android ، ويتميز جهاز Mate 30 Pro بعدسة جديدة بزاوية عريضة 20 ميجابكسل في الخلف مع مجال رؤية 120 درجة.

ومن المثير للاهتمام ، أن Huawei تضيف عدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع إعداد المنظار. يمكن لعدسة التكبير / التصغير تحقيق تقريب بصري 5x ، وعلى الرغم من أنها ليست جنونية مثل عامل التكبير / التصغير 10x في P40 Pro ، فهذه هي المرة الأولى التي نشاهد فيها عدسة تكبير بهذا العيار على هاتف من سلسلة Mate.

تقوم Huawei أيضًا بإجراء تغييرات مرحب بها على الكاميرا الأمامية ، حيث توفر العدسة الأساسية بدقة 13 ميجابكسل نفس مجال الرؤية البالغ 120 درجة مثل المستشعر الموجود في الخلف. إنه لأمر رائع أن ترى Huawei تضيف عدسة بزاوية عريضة في المقدمة - الهاتف السائد الآخر الوحيد الذي يحتوي على كاميرا أمامية بزاوية واسعة هو OnePlus Nord. يوجد مستشعر ثانوي لوقت الرحلة في المقدمة ، مشابه لسلسلة P40.

المراجعة الأولية لهاتف Huawei Mate 40 Pro: أفضل هاتف لا يمكنك شراؤه


من ناحية البرامج ، يعمل جهاز Mate 40 Pro على تشغيل EMUI 11 استنادًا إلى Android 10. هناك ميزة "ضغط الهواء" الجديدة التي تتيح لك الرد على المكالمات إذا كانت يديك مشغولة ، وهي شاشة تعمل بشكل أساسي على إيقاف تشغيل AOD وتمكين مرة أخرى فقط عندما تنظر إلى الجهاز. يمكنك أيضًا الحصول على ميزات تخصيص AOD جديدة ، بما في ذلك الرسوم المتحركة وصور GIF الجديدة.

أكبر نقطة للحديث على واجهة البرنامج هي نقص خدمات Google. سيتعين عليك استخدام AppGallery من Huawei لتثبيت التطبيقات أو تحميلها جانبًا ، ولا يعد أي من الخيارين خيارًا مغريًا. من غير المحتمل أن نرى عودة خدمات Google إلى هواتف Huawei في أي وقت قريب ، وهذا عار حقيقي لأن الأجهزة المعروضة مع Mate 40 Pro مثيرة حقًا.

هذا ، باختصار ، يصف Huawei في عام 2020. يعتبر Mate 40 Pro جهدًا رائعًا للأجهزة ، وسيباع الهاتف بلا شك جيدًا في السوق المحلية لشركة Huawei. لكن الافتقار إلى خدمات Google في الأسواق العالمية ، مرة أخرى ، يضعها في وضع غير موات بشكل كبير مقارنة بمنافسيها على نظام Android.


google-playkhamsatmostaqltradent