recent
أخبار ساخنة

المتابعون

تعتبر تسمية شريحة الهاتف الذكي "Tensor" أكثر شيء رائع من Google على الإطلاق

الصفحة الرئيسية

تعتبر تسمية شريحة الهاتف الذكي "Tensor" أكثر شيء رائع من Google على الإطلاق

يمكن لـ Google فقط وصف البنية الرياضية في اسم شريحة الهاتف والابتعاد عنها.

تعتبر تسمية شريحة الهاتف الذكي "Tensor" أكثر شيء رائع من Google على الإطلاق


نحن نعلم الآن أن هاتف Pixel 6 حقيقي ، وسيكون مزودًا بشبكة SoC الخاصة بجوجل والتي تحمل اسم "Tensor" والتي تعمل على تشغيل جميع الأشياء التي تجعل الهاتف أكثر دقة. الجزء الأول رائع جدًا - يبدو Pixel 6 بالتأكيد مثل هاتف Pixel الرائد الذي يثير اهتمام الكثير من الناس ، ونعم ، أريد واحدًا أيضًا. لكن الجزء المتعلق بوجود رقاقة Google الخاصة بها هو صفقة أكبر.

قد يكون Pixel 6 فاشلاً ، أو قد يكون أحد أفضل هواتف Android المتاحة. لن نعرف الكثير عن ذلك حتى نتمكن من وضع أيدينا على أحد. لكن شريحة Tensor لديها الكثير من الركوب عليها لأن Google لديها آمال كبيرة في ذلك. إذا نجحت في القيام بكل الأشياء التي يتطلبها الهاتف الذكي ، فسيحقق Tensor نجاحًا كبيرًا لا يمكن لعدد قليل جدًا من الشركات تقليده.

لكن يكفي عن Pixel 6. دعنا نتحدث عن اسم Tensor لأنه يتعلق بأكبر قدر من اسم Google-y لأجهزة الهاتف على الإطلاق. بالنسبة لشخص غير معتاد على Google كشركة وجميع الأشياء الأخرى التي تقوم بها ، فإن استدعاء شريحة Tensor أمر غبي جدًا. يمكن أن يكون الموتر عبارة عن عضلة تتوتر لتمتد جزءًا آخر من الجسم. لدينا جميعًا في أماكن مثل آذاننا وأفواهنا. ومن المثير للاهتمام أن Tensor هي أيضًا شركة تصنع أجزاء لوح التزلج. إنه حتى كائن ميتافيزيقي تجريدي يستخدم للتعبير عن مفهوم متعدد الخطوط محدد عند تنفيذه في رياضيات جيدة للغاية على مستوى Good Will Hunting. خمن أي تعريف تحب Google حقًا؟



هذا لأنه يمكن أيضًا استخدام هذه الرياضيات المعقدة بشكل خاص للذكاء الاصطناعي ، وتحب Google كل شيء يتعلق بالذكاء الاصطناعي - حتى الأجزاء السيئة. حتى أن Google أطلقت على أول شريحة اخترعتها وحدة معالجة Tensor. نعم ، هذه ليست أول شريحة من Google تقوم بتشغيل جهاز كمبيوتر ، وهي ليست حتى أول شريحة تسمى Tensor.


هذه ليست أول شريحة Google Tensor.

تقوم معظم الشركات بحسابات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من خلال ما يعرف بالشبكات العصبية. لدي فهم بدائي لماهية الشبكة العصبية داخل أجسامنا ، وأنا أعلم فقط أنها موجودة وتجلس في منتصف المدخلات والمخرجات. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تتحرك يدك وتمسك شيئًا ما ، فإنها تتحرك وتقبض على الأشياء.

تقوم الشبكات العصبية الحاسوبية بالشيء نفسه: فهي تأخذ مدخلاً واحدًا أو أكثر ، وتدفعها عبر مجموعة من العمليات الموجودة في المنتصف والمخفية (بمعنى أن حسابات الإدخال ومسار الإخراج فقط يمكنها الوصول إليها) ، ثم خلط النتيجة من خلال بعض نوع من الإخراج. لذلك عندما تسمع عن المبرمجين الذين يغذون صور القطط أو الأسوار ذات الروابط المتسلسلة في شبكة عصبية ، فإن تلك العمليات في المنتصف هي التي تقوم بـ "التعلم" وستتذكر "ما تعلموه".



للقيام بكل شيء الشبكة العصبية بكفاءة ، تحتاج إلى جعل فصل التعلم (عدد كافٍ من الاقتباسات ، نعلم جميعًا أن أجهزة الكمبيوتر لا تستطيع التعلم فعليًا) للمعالجات لديها نوع من تسريع الذكاء الاصطناعي إذا كنت تريد نتائج دقيقة ويمكن التنبؤ بها. لقد أنفقت NVIDIA و Intel و AMD قدرًا كبيرًا من الوقت والمال في بناء وحدات معالجة الرسومات (GPU) التي تعمل كمسرّع مثالي للذكاء الاصطناعي ، ويمكننا أن نرى ذلك من خلال القفزة الهائلة في رسومات ألعاب الفيديو في السنوات القليلة الماضية. ولكن ، بالطبع ، يمكن لوحدات معالجة الرسومات هذه أيضًا قيادة السيارات أو تحديد القطط أو خطوط سياج ربط السلسلة.

يوجد TPU الخاص بـ Google فقط للعمل كمسرّع للذكاء الاصطناعي.

تحب Google Google ، لذا فهي تأخذ الأمور خطوة إلى الأمام من خلال TPU الخاصة بها. يحتوي TPU على وظيفة واحدة: العمل كمسرّع للذكاء الاصطناعي. ستجد بنوكًا ضخمة منها داخل رفوف الخوادم في مواقع Google السحابية ، حيث يعيشون فقط من أجل معالجة الأرقام بالطريقة الصحيحة بحيث يمكن للإدخال (مصفوفة بيانات مجردة نظرًا لأننا أصبحنا جميعًا هنا) أن تنتج شيئًا ملموسًا انتاج. يمكن أن يكون هذا الإخراج خاطئًا أو صحيحًا ، ولكن الشيء الوحيد المهم حقًا هو أنه متماثل في كل مرة يتم فيها تغذية نفس البيانات في الشبكة العصبية حيث يمكن لمجموعة TPU معالجتها. يمكنك جعل النتيجة صحيحة عن طريق تغذية المزيد من البيانات حتى تتعرف على النتيجة.

نعم ، هذا غريب الأطوار للغاية ، وحتى أكثر الناس ذكاءً منا ربما لا يفهمون كل شيء. أعلم أنني لا أفهم ، لكني أفهم كيف يعمل. من الناحية النظرية ، على أي حال. المهم هو أننا نفهم جميعًا أنه بالنسبة إلى Google ، فإن كلمة Tensor تعني قطعة من الأجهزة المستخدمة في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، وجميع التعريفات الأخرى غير مهمة. لهذا السبب أطلقت الشركة على شريحة الهاتف الذكي Tensor.

تعتبر تسمية شريحة الهاتف الذكي "Tensor" أكثر شيء رائع من Google على الإطلاق


لا نعرف معظم التفاصيل المحيطة بشريحة Google Tensor ، لكننا نعرف شيئًا واحدًا - إنه مصمم ليكون جيدًا حقًا في العمليات الحسابية التي تجعل أشياء مثل التعليقات الحية وتحسين الصور وأعمال الترجمة في الوقت الفعلي. أعلنت Google بالفعل عن هذه الأشياء في منشور حديث على Twitter. لذلك تم تصميمه حقًا لجعل Pixel 6 أكثر Pixel-ish. لم أكن أمزح عندما قلت ذلك سابقًا. نأمل أن تقوم بأشياء أخرى مثل ممارسة الألعاب أو تصفح الويب جيدًا ، ولكن هل يمكننا الاعتماد عليها عندما يتعلق الأمر بأي نوع من أنواع الذكاء الاصطناعي على الجهاز؟


إذا كنت تستخدم Google وقمت بإنشاء شريحة هاتف ذكي مصممة بشكل أساسي لتكون جيدًا في الذكاء الاصطناعي قبل كل شيء ، فأنت تسميها Tensor. ولكن ، مهلا - إنه أفضل من Google Hidden Abstract Data Array Neural Network Accelerator ، أليس كذلك؟

google-playkhamsatmostaqltradent