recent
أخبار ساخنة

المتابعون

تهيمن Verizon و AT&T و T-Mobile على مزاد طيف 5G بقيمة 81 مليار دولار

تهيمن Verizon و AT&T و T-Mobile على مزاد طيف 5G بقيمة 81 مليار دولار 

تقدم Verizon أكثر من 45 مليار دولار للحصول على تراخيص الطيف المتوسط ​​القيمة في مزاد النطاق C لبناء شبكة 5G الخاصة بها.

تهيمن Verizon و AT&T و T-Mobile على مزاد طيف 5G بقيمة 81 مليار دولار

سيطرت أكبر شركات الاتصالات اللاسلكية في البلاد على مزاد الطيف 5G الأخير للجنة الاتصالات الفيدرالية ، مما دفع الإيرادات إلى سعر قياسي محطم بأكثر من 81 مليار دولار. أصدرت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) الأسماء والعطاءات الفائزة لأكبر خمسة مزايدين للمزاد يوم الأربعاء.

أنفقت شركة Verizon ، التي قدمت عطاءات تحت اسم Cellco Partnership ، أكبر مبلغ في المزاد حيث قدمت 45 مليار دولار مقابل 3511 ترخيصًا للطيف. وجاءت AT&T في المزايدة الثانية بقيمة 23 مليار دولار مقابل 1621 رخصة. حصلت T-Mobile على ثالث أعلى عرض بقيمة 9 مليارات دولار لـ 142 ترخيصًا.

تم استخدام ما يسمى طيف النطاق C ، والذي يتضمن 500 ميجا هرتز من الطيف بين 3.7 و 4.2 جيجا هرتز ، من قبل موفري الأقمار الصناعية لتقديم برمجة الفيديو لمزودي الكابلات. بدأت لجنة الاتصالات الفيدرالية في بيع 280 ميجا هرتز من كتلة الطيف بالمزاد في ديسمبر وانتهت في 15 يناير. وسيستمر استخدام حوالي 200 ميجا هرتز من الطيف في هذا النطاق في البرمجة التلفزيونية.

توقع خبراء اللاسلكي أن يثير المزاد الخاص بطيف النطاق المتوسط ​​الكثير من الاهتمام. توقع البعض أن قيمة الطيف الثمين قد تصل إلى 60 مليار دولار. لكن الحصيلة النهائية فجرت من خلال تلك التوقعات ، حيث جمعت أكثر من 81 مليار دولار لخزانة الولايات المتحدة.

يؤكد السعر المرتفع والقائمة النهائية للفائزين على القيمة العالية التي وضعها أكبر مزودي الخدمات اللاسلكية في البلاد على طيف النطاق المتوسط ​​لبناء شبكات 5G الخاصة بهم.

5G هي الجيل التالي من الخدمات اللاسلكية ، والتي من المتوقع أن تزيد سرعات الشبكة وتجعل الشبكات أكثر استجابة. يمكن أن تساعد هذه التقنية في جعل تطبيقات مثل المركبات ذاتية القيادة حقيقة واقعة وستقدم تجارب AR و VR جديدة للهواتف الذكية.

يعتبر طيف النطاق المتوسط ​​، مثل النطاق C ، مهمًا لعمليات نشر 5G لأنه يوفر تغطية جغرافية وقدرة على نقل كميات كبيرة من البيانات. هذا المزيج جذاب بشكل خاص لعمالقة اللاسلكي الذين يحاولون ملء محافظ الطيف الخاصة بهم.

وقالت جيسيكا روزنوورسيل ، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية بالإنابة ، في بيان: "من الضروري لتحقيق الانتعاش الاقتصادي في أمريكا أن نفي بوعودنا بخدمات الجيل التالي اللاسلكية للجميع في كل مكان". "يعكس هذا المزاد تحولاً في نهج أمتنا تجاه 5G نحو طيف النطاق المتوسط ​​الذي يمكن أن يدعم خدمة سريعة وموثوقة ومنتشرة في كل مكان قادرة على المنافسة مع نظرائنا العالميين."
google-playkhamsatmostaqltradent