recent
أخبار ساخنة

المتابعون

10 خطوات لتحقيق الحرية المالية في عام 2022

   10 خطوات لتحقيق الحرية المالية في عام 2022

الحرية المالية. يمكن أن يبدو وكأنه نظرية لطيفة. لكن الحقيقة هي أنه من الممكن لأي شخص أن يحقق. وأعني أي شخص - حتى شخص كان لديه ذات يوم عشرات الآلاف من ديون قروض الطلاب مثل ديونك حقا. بغض النظر عن المشاكل المالية التي تواجهها اليوم ، هناك دائما طريقة للعودة إلى اللون الأسود. ربما تكون تجربة تطبيق الميزانية هي خطوتك الأولى.

10 خطوات لتحقيق الحرية المالية في عام 2022


في هذه المقالة ، سنتعمق في أهمية الحرية المالية ونشارك بعض نصائح الحرية المالية ، بما في ذلك بعض النصائح التي عملت معي.

ما هي الحرية المالية؟

الحرية المالية هي حول امتلاك أموالك. لديك تدفق نقدي يمكن الاعتماد عليه يسمح لك بعيش الحياة التي تريدها. أنت لست قلقا بشأن كيفية دفع فواتيرك أو نفقاتك المفاجئة. وأنت لست مثقلا بكومة من الديون.

يتعلق الأمر بإدراك أنك بحاجة إلى المزيد من المال لسداد الديون وربما زيادة دخلك مع صخب جانبي - سنصل إلى ذلك في غضون دقيقة واحدة فقط. يتعلق الأمر أيضا بالتخطيط لوضعك المالي على المدى الطويل من خلال الادخار بنشاط ليوم ممطر أو التقاعد.

ما هي الحرية المالية؟

10 نصائح للحرية المالية لتغيير قواعد اللعبة

1. فهم أين أنت في

لا يمكنك تحقيق الحرية المالية دون معرفة نقطة البداية. إن النظر إلى مقدار الديون التي لديك ، ومقدار المدخرات التي لا تملكها ، ومقدار المال الذي تحتاجه يمكن أن يكون حقيقة محبطة. ولكن هذه خطوة قيمة في الاتجاه الصحيح.

قم بتجميع قائمة بجميع ديونك: الرهن العقاري ، وقروض الطلاب ، وقروض السيارات ، وبطاقات الائتمان ، وأي ديون أخرى قد تكون تراكمت. لا تنس تضمين أي أموال قد تكون اقترضتها من الأصدقاء أو أفراد العائلة على مر السنين.

الآن ، خذ نفسا عميقا. وآخر واحد. ثم اجمع كل الأرقام.

كم من الديون لديك؟

إذا كان رقما كبيرا ، فلا تفزع ، أعدك بأنني سأشارك بعض الطرق لدفع ذلك لاحقا في هذه المقالة. إذا كان عددا صغيرا ، تهانينا! لا تتردد في مشاركة نصائح الحرية المالية الخاصة بك في التعليقات أدناه.

بعد ذلك ، ألق نظرة على جميع الأموال التي قمت بتوفيرها.

قم بتجميع قائمة بجميع مدخراتك: حسابات التوفير والأسهم وبرامج مطابقة أسهم الشركة وبرامج مطابقة تقاعد الشركة وخطط التقاعد. ثم سنضيف الدفعات الشهرية المتكررة التي تتلقاها مثل الراتب وأموال الزحام الجانبي وما إلى ذلك.

ضع هذه الأرقام في الاعتبار أثناء عملنا من خلال النصائح القليلة التالية للحرية المالية.

2. انظر إلى المال بشكل إيجابي

من المؤكد أن الديون يمكن أن تكون محبطة بعض الشيء.

لكن تذكر أن المال شيء جيد ، حتى لو بدا أنه يحمل الكثير من العبء في الوقت الحالي.

أنت تستحق تحقيق الحرية المالية.

وفقا ل You Are a Badass at Making Money by Jen Sincero ، فإن الأشخاص الذين لا يكسبون الكثير من المال غالبا ما يشعرون بالعار عندما يتعلق الأمر بكسب المال. وبالتالي فإن أكبر عقبة يواجهها الكثير من الناس عندما يتعلق الأمر بكسب المال هي أنهم يشعرون بأن امتلاك المال أمر سيء. يشعر الكثيرون بالذنب لامتلاكه وبالذنب لرغبتهم فيه.  قال سينسيرو عن المال: "نحن نستخدمه كل يوم لتحسين حياتنا ، ومع ذلك يبدو أننا نركز دائما على السلبية حوله".

المال هو ببساطة ضرورة مثل الطعام أو الماء. يساعدك على شراء الأشياء التي تحتاجها وعيش الحياة التي تريدها.

لتجربة الحرية المالية ، ستحتاج إلى النظر إلى المال كأداة لمساعدتك على تحقيق أحلامك ، وتغذية طاقتك ، والعيش حياة خالية من الإجهاد يمكنك الاستمتاع بها.

لأنه إذا نظرت إلى المال بشكل سلبي ، فسوف تخرب دون وعي فرصك في صنعه والحفاظ عليه.

3. اكتب أهدافك

لماذا تحتاج إلى المال؟

هل تريد التخلص من الديون للأبد؟ هل أنت يائس للهروب من طحن 9 إلى 5؟ هل هناك مكان لطالما أردت السفر إليه؟ هل تحتاج إلى الادخار لحفل زفاف أو أطفال أو تقاعد؟

عندما حققت الحرية المالية، كان ذلك لأنني ربطتها بهدف عاطفي. كان هدفي هو الخروج من ديون قروض الطلاب والادخار لمنزلي الأول. وبصراحة ، كانت تجربة مبهجة مشاهدة الديون تتضاءل ومدخراتي ترتفع.

لقد تحمست جدا لرؤية الأرقام تتغير لدرجة أنني عملت بجد لكسب المزيد من المال لرؤية تغيير أكبر في أموالي الشخصية. هل كنت سأحقق هدفي المتمثل في الحرية المالية لو لم أربط الهدف بشيء عاطفي؟ ربما لا. كنت يائسة للخروج من الديون والخروج من منزل والدي. هذا اليأس أبقاني متحمسا طوال رحلتي.

حدث شيء آخر مثير للاهتمام. في فبراير 2016 ، كتبت على قطعة من الورق الخردة بعض أهدافي:
  • اجعل $100,000 بيع المنتجات عبر الإنترنت
  • وفر $20,000 للدفعة الأولى
  • سداد قروض طلابية بقيمة 24,000 دولار
انتهى بي الأمر إلى وضع تلك الورقة في غير موضعها ونسيت ذلك تماما. ثم في يوم من الأيام، بعد أكثر من عام بقليل، عندما كنت أعيش بالفعل في منزلي الجديد، وجدت ذلك في دفتر ملاحظاتي. بالتأكيد ، لقد أنجزت جميع الأشياء الثلاثة. الشيء المضحك هو أنني لم أكن أفكر حتى بوعي في تلك الأهداف.

قد لا تنجز كل ما تريده في غضون شهر. لكن السنة هي فترة طويلة لإحراز تقدم في تحقيق أهدافك. تأكد من أن هدفك مرتبط برقم معين تريد الوصول إليه. صدق أو لا تصدق ، ستبدأ العمل نحو تحقيق هذه الأهداف دون أن تدرك ذلك.

إن معرفة ما تريد تحقيقه بالضبط يجعل تحقيق الحرية المالية أسهل مليون مرة.

4. تتبع إنفاقك

خطوة مهمة نحو الحرية المالية هي تتبع إنفاقك.

يمكنك استخدام أداة مثل Mint ، والتي ستتيح لك معرفة مقدار الأموال التي تنفقها ، والفئات التي أفرطت في إنفاقها ، ومقدار المال الموجود في جميع حساباتك ، ومقدار الديون التي لديك.

Track Your Spending
شيء رائع آخر حول Mint هو أنه يسمح لك بتحديد الأهداف داخل لوحة القيادة. يمكنك تتبع أهدافك ومعرفة الشهر الدقيق الذي يتوقع منك فيه تحقيق الهدف بناء على مقدار المال الذي وضعته. وبالتالي ، إبقائك مسؤولا وتذكيرك بالاستمرار في وضع الأموال من أجلك.

بعد استخدام Mint لمدة شهر واحد ، تمكنت من توفير بعض المال الإضافي نحو هدف صندوق الزفاف الجديد الخاص بي. ساعدني Mint على الاستمرار في التركيز على هدفي ودفعني نحو خلق دخل أكثر سلبية للوصول إلى المعالم المالية الخاصة بي.

5. ادفع لنفسك أولا

ربما تكون قد سمعت عبارة "ادفع لنفسك أولا" من قبل. ولكن في حال لم تقم بذلك، فإن "ادفع لنفسك أولا" يعني وضع مبلغ محدد من المال في حساب التوفير الخاص بك قبل دفع أي شيء آخر، مثل الفواتير. وقد ساعد فعل الدفع لنفسك أولا عددا لا يحصى من الناس على الاقتراب من تحقيق الحرية المالية.

لماذا؟

لأنه إذا كنت ترغب في دفع 1000 دولار لكل فترة دفع أولا ، فإن كل ما تبقى يحتاج إلى الذهاب نحو الفواتير. وإذا لم يكن لديك ما يكفي لتغطية هذه الفواتير ، فأنت مجبر على الحصول على دخل جانبي لتعويض التكاليف.

من خلال الدفع لنفسك أولا ، فإنك تضمن أنك تضع المال دائما جانبا للاستثمار في نفسك. من خلال القيام بالعكس ، تحصل فقط على ما تبقى ، والذي عادة ما لا يكون كبيرا بما يكفي لمساعدتك على تجربة الحرية المالية.

يمكنك أن تدفع لنفسك أولا بطرق أخرى أيضا. على سبيل المثال ، إذا كان لدى شركتك برنامج مدخرات تقاعد ، فيمكنك طلب سحب الأموال لتقاعدك. بهذه الطريقة تستثمر في نفسك ومستقبلك أولا. يتم خصم الأموال من راتبك ، لذا فإن كل ما تبقى هو أموال يمكنك وضعها جانبا لفواتيرك ونفقاتك.

6. أنفق أقل

في عام 1958 ، اشترى وارن بافيت منزلا من خمس غرف نوم مقابل 31،500 دولار ولم ينتقل منه منذ ذلك الحين. صافي ثروته؟ 90.3 مليار دولار مذهلة. يمكنه تحمل تكلفة منزل أكبر وأكثر تكلفة. لكن مقتصده قد يكون السبب في كونه واحدا من أغنى الناس في العالم.

أنفق أقل


كاني ويست ، من ناحية أخرى ، لا يخاف من التباهي بأمواله. يعيش في قصر بقيمة 20 مليون دولار. وفي مرحلة ما ، مع 53 مليون دولار من الديون ، قرر أن يطلب من مارك زوكربيرج 1 مليار دولار ... على تويتر.

الفرق بين السادة الناجحين للغاية؟ لم ينفق بوفيه أكثر مما كان بحاجة إليه ، وينفق ويست أموالا لا يملكها.

الحقيقة هي أن الكثير من الأغنياء لا يبدون مثل الأغنياء. يرتدي زوكربيرج حرفيا نفس القميص الممل والجينز كل يوم.

شراء أشياء أقل يمكن أن يساعدك في الواقع على أن تصبح أكثر ثراء.

من خلال إنفاق أقل ، يعمل شيئان لصالحك. أولا ، سيكون لديك المزيد من المال لوضعه جانبا من أجل حريتك المالية. ثانيا ، ستتعلم أنك تحتاج بالفعل إلى أشياء أقل بكثير للبقاء على قيد الحياة ، مما يساعدك أيضا على وضع المزيد من المال جانبا.

وهذا يذهب إلى النقطة التالية ...

7. شراء الخبرات وليس الأشياء

الحياة قصيرة. لا يتعلق الأمر بتخزين كل أموالك حتى تبلغ من العمر 65 عاما. يسمح لك بالاستمتاع بالحياة وأنت على قيد الحياة.

في نهاية المطاف ، فإن الأشياء التي ستساعدك على عيش حياة أكثر إشباعا ستكون التجارب التي لديك ، وليس المنتجات التي تمتلكها.

وهل الأشياء التي تشتريها تجعلك أكثر سعادة على المدى الطويل؟ هل الدين الذي لديك من شراء مجموعة من الأشياء يجعل حياتك أسهل؟

الآن دعونا نقلب المفتاح.

ما هي أسعد ذكرياتك؟ ماذا كنت تفعل؟ مع من كنت أنت؟

دعونا نخلق المزيد من الذكريات من هذا القبيل.

ربما لديك صديق تحب العمل معه. ادعها إلى ممارسة التمارين الرياضية في قائمة تشغيل YouTube في المنزل مجانا.

إنها ليلة التاريخ. تريد أن تجعلها لا تنسى. ابحث عن نشاط رائع لم تقم به من قبل على Groupon مقابل جزء صغير من السعر.

لطالما حلمت بالسفر إلى روما. لقد كنت توفر المال لمدة عام لتجربة عطلة أحلامك. اذهب في تلك العطلة وأنت تشعر بالذنب. أنت لم تذهب إلى الديون لذلك ، لقد كسبته. أو يمكنك أن تصبح بدويا رقميا وتسافر حول العالم أثناء العمل في الخارج.

10 خطوات لتحقيق الحرية المالية في عام 2022

الحياة تتكون من لحظات. أفضلها يأتي من الوقت الجيد الذي يقضيه مع الأصدقاء والعائلة. على الرغم من أن بعض المنتجات يمكن أن تساعد في تقريبك من عائلتك (مثل ليلة ألعاب الفيديو العائلية الأسبوعية) ، إلا أن معظمها لا يضيف قيمة كبيرة.

لا تنفق المال ليس عليك التظاهر بأن لديك المال.

8. سداد الديون

سيخبرك بعض الأشخاص أنه من الحكمة استثمار أموالك في الأسهم بدلا من سداد ديونك. إذا كنت من خبراء انتقاء الأسهم ، فربما يكون هذا صحيحا. ولكن إذا لم تكن قد استثمرت في الأسهم من قبل ، فقد ينتهي بك الأمر بمزيد من الديون.

يشعر الكثير من الناس بنفس الشيء بعد الانتهاء من سداد ديونهم الأخيرة: الارتياح.

إذا كان لديك 50,000 دولار من الديون ، حتى لو كان لديك 30,000 دولار نقدا في البنك ، فلا يمكنك حقا تسمية نفسك مجانيا ماليا. أنت لا تزال 20000 دولار في الحفرة.

في حين أن الدفع لشخص آخر ليس ساحرا مثل وجود أموال في البنك ، إلا أنه يقربك من الحرية المالية.

هناك طريقتان رئيسيتان لسداد الديون: كرة الثلج والانهيارات الثلجية. كرة الثلج هي عندما تسدد أصغر الديون أولا. الانهيار الجليدي هو عندما تسدد الدين بأعلى سعر فائدة.

10 خطوات لتحقيق الحرية المالية في عام 2022

عليك أن تقرر ما هو الأفضل بالنسبة لك. ولكن عندما كنت أعمل من أجل أن أصبح خاليا من الديون ، قمت بتأثير كرة الثلج. لقد ساعدني ذلك في إبقائي أكثر تحفيزا. منذ أن تمكنت من التخلص من أول دين لي ، فاتورة بطاقة ائتمان بقيمة 1200 دولار ، في شهر واحد فقط ، ساعد الشعور بالإنجاز في تحفيزي على التعامل مع قرض طلابي أكبر بكثير ومستمر.

وبما أن بطاقات الائتمان لم تعد تمثل مشكلة ، فإنني سأدفع ، في المتوسط ، ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للدفع البالغ 300 دولار. في النهاية ، استغرق الأمر حوالي ثلاث سنوات لإنهاء سداد قروض الطلاب بدلا من السنوات التسع التي خصصت لي.

سداد دين كبير يرفع ثقلا هائلا عن كتفيك. بعد سداد ديونك ، ترى مقدار المال الذي لديك في البنك يرتفع. إنه شعور رائع بمشاهدة الرقم يرتفع (حتى لو كان عليك مشاهدته يسقط في البداية) ، ويبقيك متحمسا لمواصلة نموه.

9. خلق مصادر دخل إضافية

حسنا ، في هذه المرحلة ، ربما تفكر ، "ديني أكثر بكثير من راتبي ، كيف يمكنني سداده إذا لم أحصل على ما يكفي؟"

إذا كنت جادا بشأن الحرية المالية ، فعليك التضحية ببعض الدم والعرق والدموع.

قد لا يقطعها 9 إلى 5. إذا كان هذا هو الحال ، فأنت بحاجة إلى تصعيده والبحث عن المال خارج وظيفتك الحالية.

يوصي بعض الخبراء بوجود سبعة مصادر للدخل. إذا كان لديك وظيفة من 9 إلى 5 ، تهانينا ، لديك وظيفة واحدة ، ستة أخرى فقط للذهاب!

الآن ، يمكنك النظر إلى مصادر دخلك بطريقتين: الدخل النشط (وقت التداول مقابل المال) أو الدخل السلبي (المال الذي يمكن أن يستمر في القدوم ، حتى أثناء النوم).

إذا كنت تتاجر بوقتك مقابل المال ، فأنت مقيد بساعات اليوم. فيما يلي بعض الوظائف الجانبية التي يمكنك القيام بها لكسب دخل نشط:
  • كن كاتبا مستقلا يجد وظائف على ProBlogger
  • مساعدة صاحب العمل كمساعد افتراضي في الوظائف على Upwork
  • اكتساب مهارات جديدة من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت لرواد الأعمال وتحقيق الدخل
  • كن سائق أوبر
  • المساعدة في المهام المنزلية على أرنب المهمة
  • التقط الوظيفة الغريبة على Craigslist
  • وأكثر من ذلك!
إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت لتكريسه لكسب الدخل ، فيمكنك التركيز على زيادة تدفقات دخلك بدخل سلبي مثل:
  • بدء متجر دروبشيبينغ على الإنترنت مع Shopify
  • ابدأ أعمال الملابس المخصصة الخاصة بك على Shopify
  • بيع محتوى مربح (مدونة ، كتب إلكترونية ، دورات تدريبية ، ندوات عبر الإنترنت ، كتب صوتية ، بودكاست ، تطبيقات)
  • كن مسوقا تابعا
  • شراء العقارات وتأجيرها
  • استثمر في الأسهم
لحسن الحظ ، يمكن أن تأتي جميع تدفقات دخلك السبعة من نفس المصدر. على سبيل المثال ، إذا كنت خبيرا في التجارة الإلكترونية ، فيمكن أن تأتي تدفقات دخلك من إنشاء سبعة متاجر مختلفة. وتذكر: لست بحاجة إلى البدء بسبعة تدفقات ، يمكنك البناء عليها بمرور الوقت.

10. استثمر في مستقبلك

آخر نصيحة للحرية المالية هي نصيحة مهمة. لنفترض أنك تتبع النصائح والتوصيات الواردة في هذه المقالة ، وتخرج من الديون ، وتنمو مدخراتك. قد يكون هذا كافيا لمساعدتك في الوقت الحالي. ولكن ماذا لو حدث ما هو غير متوقع؟ هل ستكون مستعدا لذلك؟

من المهم تخصيص المال للأيام الممطرة والتقاعد و (آسف لأن تكون مريضا هنا) في حالة وفاتك للمساعدة في ضمان عدم غرق عائلتك في دفع تكاليف جنازتك وديونك وضرائبك. حسنا ، الآن دعونا نعود إلى هذا المكان السعيد.

إذا كنت قد حصلت على هذه الوظيفة من 9 إلى 5 ، فتحدث إلى شركتك حول إضافة خطة تقاعد ، أو تحقق لمعرفة ما إذا كنت تعاني بالفعل من خصومات تجاهها. يتم أخذ الخصم قبل أن يصل إلى حسابك ، لذلك لا تشعر أبدا أنك تخسر المال. ومن الرائع جدا التحقق من ذلك بشكل دوري ورؤية مدخراتك تنمو.

بعد ذلك ، تريد أيضا توفير ما يكفي من المال لصندوق الطوارئ. يقول بعض الخبراء إن 10000 دولار على ما يرام بينما يقول آخرون ستة أشهر من راتبك. ولكي نكون صادقين ، يمكن أن تبدو هذه الأرقام مرتفعة جدا إذا لم تجني الكثير من المال. لذا بدلا من ذلك ، ابدأ بهدف يمكنك تحمله - مثل 100 دولار في الشهر الأول. وعندما تبدأ في كسب دخل أكثر نشاطا أو سلبيا ، ابدأ في زيادة هدفك إلى 500 دولار شهريا إلى 500 دولار كل أسبوعين وما إلى ذلك. إذا كنت قد أفرطت في الإنفاق على الائتمان وظهرت فاتورة بطاقة ائتمان مرتفعة ، فلا تستخدم صندوق الطوارئ الخاص بك - ركز على الاستفادة من فرص دخل أكثر نشاطا حتى تتمكن من سدادها بشكل أسرع.

صندوق الطوارئ مخصص فقط لحالات الطوارئ غير المخطط لها مثل تحطم شجرة على منزلك ، أو حادث سيارة تحتاج إلى دفع ثمنه من جيبك ، أو زيارة المستشفى.

من خلال تخصيص المال للأيام الممطرة والتقاعد ، سيكون من غير المرجح أن ينتهي بك الأمر إلى ما أنت عليه الآن: الرغبة في الحرية المالية.

استنتاج

يمكن أن تساعدك الحرية المالية على امتلاك أموالك ، والأهم من ذلك ، حياتك. يتعلق الأمر بالعيش في حدود إمكانياتك ، وأن تكون مقتصدا بعض الشيء ، والتأكد من إنفاق الأموال على الأشياء التي تحتاجها حقا مثل الطعام والمأوى وحتى الإجازات (الاسترخاء مهم أيضا ، كما تعلمون). من خلال اتباع نصائح الحرية المالية في هذه المقالة ، ستقترب من تحقيق الحرية المالية التي تستحقها. لذا ألق نظرة على هذه الموارد المالية ، وقم ببناء تدفقات إضافية من الدخل ، وسدد هذا الدين ، وقبل أن تعرف ذلك ، ستكون حرا.

google-playkhamsatmostaqltradent