recent
أخبار ساخنة

المتابعون

ما هو دروبشيبينغ: الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء

 ما هو دروبشيبينغ: الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء

إذا كنت تبحث عن فرصة عمل عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أنك صادفت دروبشيبينغ. دروبشيبينغ هو نموذج أعمال عبر الإنترنت يمكنه توليد عوائد عالية لرائد الأعمال الطموح في مجال التجارة الإلكترونية. من الممكن البدء في دروبشيبينغ بكمية صغيرة من رأس مال بدء التشغيل وبعض الأسهم العرقية. بمجرد أن تبدأ في رؤية النجاح ، يمكنك التوسع من خلال تخصيص المزيد من الموارد للإعلان وبناء العلامة التجارية. ولكن كيف يعمل دروبشيبينغ ، ولماذا يجب أن تذهب لهذا النموذج لتحقيق حلمك في ريادة الأعمال؟

ما هو دروبشيبينغ: الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء


قبل أن نصل إلى أبعد من ذلك ، من المهم أن يكون لديك إجابة على السؤال "ما هو دروبشيبينغ؟"

ما هو دروبشيبينغ؟

دروبشيبينغ هو نوع من طريقة الوفاء بالتجزئة للمتاجر عبر الإنترنت ، حيث بدلا من تخزين المخزون ، يشتري التجار المنتجات من موردين خارجيين حيث يقوم العملاء بإجراء الطلبات. ثم يتم شحن المنتجات مباشرة إلى المستهلك. بهذه الطريقة ، لا يتعين على البائع التعامل مع المنتج مباشرة. هل تبدو مألوفة؟

بالنسبة لمدير متجر البيع بالتجزئة ، عندما يتعلق الأمر بالشحن وتنفيذ الطلبات ، فهذه عملية عدم التدخل في الغالب. لا يتعين على التاجر تخزين المنتجات أو طلب المخزون بكميات كبيرة أو تلبية الطلبات فعليا بأي شكل من الأشكال. بدلا من ذلك ، سيقوم مورد الطرف الثالث بشحن المنتجات نيابة عن التاجر. 

دروبشيبينغ رائع لرجال الأعمال لأن إدارة متجر لا يتطلب الكثير من رأس المال التشغيلي مثل نموذج البيع بالتجزئة التقليدي. لست مضطرا إلى فتح متجر من الطوب وقذائف الهاون أو توظيف موظفين أو إبقاء الأضواء مضاءة أو دفع النفقات العامة أو تخزين المنتجات. بدلا من ذلك ، يمكنك فتح واجهة متجر عبر الإنترنت وشراء الجملة من الموردين الذين لديهم بالفعل منتجات ومساحة مستودع.

أكثر اهتماما بالتجارة الإلكترونية التقليدية؟ اشترك في Handshake ، وهو سوق بالجملة تم بناؤه بواسطة Shopify والذي سيربطك بالآلاف من الموردين المقيمين في الولايات المتحدة.

ما هو دروبشيبر؟

دروبشيبر هو الشركة المصنعة أو المورد الذي يدير المخزون لتاجر التجزئة وشحن الطلبات إلى عملائهم. التاجر مسؤول بشكل أساسي عن كسب العملاء عن طريق زيادة حركة المرور إلى المتجر ومعالجة الطلبات ، مما يعني أنك ستكون وسيطا فعالا. على الرغم من ذلك ، ستجني حصة الأسد من الربح عن طريق ترميز العناصر التي تبيعها. إنه نموذج عمل بسيط ويمكن أن يكون مجزيا للغاية.

الملايين من رجال الأعمال يتدفقون على دروبشيبينغ لأنه يحتوي على حواجز منخفضة أمام الدخول ويتطلب أموالا أقل لإطلاقه. ربما هذا هو السبب في أنك مهتم! وأفضل الأخبار على الإطلاق؟ مع دروبشيبينغ ، يمكنك بناء عمل مستدام على المدى الطويل مباشرة من الكمبيوتر المحمول.

بالطبع ، هناك عيوب ومزايا لنموذج العمل هذا ، ومن المهم أن ننظر إليها قبل أن تبدأ أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. بمجرد أن تفهم إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ ، ومع ذلك ، فإن تعلم كيفية القيام بذلك بفعالية سيكون أمرا سهلا - خاصة مع الموارد العظيمة التي نقدمها لرواد الأعمال الطموحين!

فوائد دروبشيبينغ

فوائد دروبشيبينغ


1. من السهل إعداد أعمال دروبشيبينغ 

لا تحتاج إلى خبرة تجارية سابقة للبدء في دروبشيبينغ. إذا كنت تأخذ بعض الوقت لتعلم الأساسيات ، فيمكنك إطلاق نشاط تجاري بسرعة وتعلم الباقي أثناء التنقل. 

من السهل بدء عمل دروبشيبينغ لأن تكاليف بدء التشغيل منخفضة - خاصة عند مقارنتها بأنواع أخرى من نماذج أعمال البيع بالتجزئة. على سبيل المثال ، لا تحتاج إلى مستودع لتخزين المنتجات أو فريق لمساعدتك. لا داعي للقلق أيضا بشأن التخزين أو الشحن أيضا. من المدهش عدم التدخل ، خاصة بمجرد البدء.

كل هذا يعني أنه يمكنك بدء عملك اليوم. في الواقع ، يمكنك الحصول على كل شيء وتشغيله في غضون ساعات.

ستحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية والأدوات والموارد المناسبة ، ولهذا السبب أنشأنا هذا الدليل. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من ذلك ، ستكون مجهزا بالمعرفة التي تحتاجها لبدء أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك.

2. دروبشيبينغ قابل للتطوير

مع التوسع ، لا يجب أن يتغير نموذج عملك كثيرا على الإطلاق. سيكون عليك وضع المزيد من العمل في المبيعات والتسويق أثناء النمو ، ولكن ستبقى حياتك اليومية كما هي إلى حد ما بصرف النظر عن معالجة المزيد من الطلبات.

واحدة من فوائد دروبشيبينغ هي أن تكاليف البنية التحتية لا ترتفع بشكل كبير عند التوسع. لهذا السبب ، يبقى لديك المزيد لتخصيصه للجانب التسويقي من عملك. كلما ركزت أكثر على الترويج لعملك وتقديم تجارب عملاء رائعة ، كلما كان وضعك أفضل.

3. دروبشيبينغ لا يتطلب مكتبا

يمكنك تشغيل نشاط تجاري كامل مباشرة من الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، ولا تحتاج إلى إجراء أي استثمارات عالية المستوى. ستكون أكبر نفقاتك هي الإعلان ، وهي ميزانية يمكنك توسيع نطاقها مع اكتساب متجرك المزيد من الجذب. حتى مع نمو نشاطك التجاري ، ستكون تكاليفك منخفضة إلى حد ما - خاصة عند مقارنتها بنفقات العمل التقليدية.

4. دروبشيبينغ مرنة

هذه هي واحدة من أكبر فوائدها. عليك أن تكون رئيسك الخاص وتضع قواعدك الخاصة. إنها إلى حد بعيد واحدة من أكثر المهن مرونة التي يمكن لأي شخص متابعتها.

يمكنك العمل من المنزل مع ما يزيد قليلا عن جهاز كمبيوتر محمول ، ويمكنك العمل في الأوقات الأكثر ملاءمة لك. هذا مثالي لرواد الأعمال الذين يريدون نشاطا تجاريا يعمل من أجلهم. لن تضطر إلى الانحناء إلى الوراء لإنجاز الأمور. بدلا من ذلك ، يمكنك تعيين وتيرة الخاصة بك.

دروبشيبينغ مرن أيضا من حيث أنه يمنحك مساحة كبيرة لاتخاذ القرارات التي تناسبك. يمكنك بسهولة إدراج منتجات جديدة وقتما تشاء ، ويمكنك ضبط استراتيجياتك على الفور. إذا كنت ذاهبا في إجازة ، فيمكنك أتمتة كل شيء لتوليد دخل سلبي أثناء غيابك. تحصل على الفكرة - الاحتمالات لا حدود لها.

5. دروبشيبينغ هو أبسط لإدارة

نظرا لأنه لا يتطلب منك تقديم الكثير من الالتزامات مثل توظيف الموظفين أو استئجار مساحة مستودع ، يمكنك إدارة كل شيء بقليل من المتاعب. بمجرد العثور على الموردين وإعداد كل شيء ، في معظم الأحيان ، فأنت مسؤول فقط عن إدارة واجهة متجرك عبر الإنترنت.

عيوب دروبشيبينغ

ما هو دروبشيبينغ: الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء

1. دروبشيبينغ لديه هوامش ضئيلة

أحد عيوب دروبشيبينغ هو أنه يجب أن تتوقع هوامش منخفضة في البداية. هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يكون مربحا ، ولكن يجب أن تدرك أن هامش المنتج في بعض المنافذ قد يكون صغيرا.

هذه المشكلة إشكالية بشكل خاص عندما تقوم بدروبشيبينغ في مكانة تنافسية فائقة. عندما تقاتل من أجل جذب انتباه العملاء ، قد يكون من الصعب تحقيق نوع الأرباح التي تريدها. ومع ذلك ، إذا اخترت المكان المناسب ، واستهدفت الجمهور المناسب ، فمن المرجح أن تحقق هوامش أوسع. في المنافذ ذات المنافسة المنخفضة ، سيكون لديك أيضا هوامش أفضل ، ولكن في مرحلة ما ، قد تبدأ المبيعات في الاستقرار. هذا هو السبب في أن نجاح العديد من متاجر دروبشيبينغ يعتمد على الإعلانات المحسنة للغاية التي تؤدي إلى كميات كبيرة من المبيعات. 

2. دروبشيبينغ يمكن أن تعقد معالجة النظام 

دروبشيبينغ يبدو واضحا: طلبات العملاء ، ومعالجتها ، والمورد الخاص بك يفي به. وبالنسبة للجزء الأكبر ، الأمر بسيط.

ومع ذلك ، إذا كنت تحصل على منتجات من موردين متعددين ، فقد تواجه بعض المشكلات. قد يستخدم كل مورد من مورديك حلا مختلفا للشحن ، مما يمثل مشكلة لك ولعملائك. اعتمادا على إعداد الشحن الخاص بك ، يمكن أن تكون تكلفة الشحن باهظة ، خاصة عند شحن منتجات متعددة.

سيكون لدى الموردين المختلفين أيضا هياكل مختلفة للمعالجة والفواتير. نظرا لأنه يتعين عليك إدارة التفاعل مع مورديك ، فقد يصبح هذا الأمر صعبا في بعض الأحيان.

3. دروبشيبينغ لا يمنحك الكثير من التحكم

أحد عيوب دروبشيبينغ هو أنه ليس لديك سيطرة على جوانب معينة من عملية دروبشيبينغ مثل تخزين المنتجات وتنفيذ الطلبات والشحن. عليك الاعتماد على مورديك للقيام بكل شيء بشكل صحيح والعمل بسلاسة. يمكن أن يكون هذا النقص في السيطرة مزعجا لبعض رواد الأعمال ، لكنه عادة لا يمثل مشكلة.

هذا يعني فقط أنه عندما يحدث خطأ ما ، قد يكون من الصعب إدارته. على الرغم من أن مشاكل الموردين يمكن أن تتسبب في بعض الأحيان في مشكلات الاحتفاظ بالعملاء ، إلا أنه يمكنك تخفيفها والحفاظ على زحام العملاء إلى الحد الأدنى المطلق مع التحكم الصحيح في الأضرار.

4. دروبشيبينغ يجعل خدمة العملاء أكثر تحديا

هذه مشكلة أخرى تحدث عندما تسوء الطلبات أو يفشل الموردون. نظرا لأنك مجرد مالك متجر وليس لديك الكثير من التحكم ، فقد يكون من الصعب فرز الطلبات والتعامل مع دعم العملاء.

واحدة من أكثر العيوب المؤسفة لدروبشيبينغ هي أنه عليك أن تتحمل اللوم عندما يشكو عملاؤك. يمكنك القيام بكل شيء بشكل صحيح ولا تزال تواجه مشاكل إذا كان لدى مورديك مشكلات. ومع ذلك ، فإن تحمل المسؤولية واستيعاب الخطأ نيابة عن مورديك هو جزء من نموذج العمل ، لذلك لا تتعرق!

دروبشيبينغ بالنسبة لك؟

دروبشيبينغ ليس للجميع. ومن المؤكد أنه ليس مخططا للثراء السريع. ولكن إذا كنت على استعداد لأخذ الجيد مع السيئ ، فقد يكون ذلك مسعى مثيرا. ومع ذلك ، لا يزال من المفهوم إذا كان لديك تحفظات مثل هذه: 
  • "لا أعرف ما إذا كان لدي ما يكفي من الوقت لبدء عمل تجاري."
  • "لا أريد المخاطرة بطردي من وظيفتي اليومية."
  • "ماذا لو قضيت الكثير من الوقت واستثمرت المال في دروبشيبينغ فقط لأكون غير ناجح؟"
عند التفكير في بدء عمل تجاري ، من الطبيعي أن يكون لديك هذه الحجوزات ولكن لا تدعها تمنعك. إذا كنت تعتقد أن دروبشيبينغ قد يكون وسيلة لكسب المزيد من المال والتمتع بالحرية المكتشفة حديثا ، خذ قفزة من الإيمان والغوص فيها! 

هل دروبشيبينغ مربح؟

هناك العديد من الطرق لبدء وتنمية الأعمال التجارية دروبشيبينغ. تتحدث قصص رواد الأعمال لدينا عن التجار الذين بدأوا أعمال دروبشيبينغ لكسب بضع مئات إضافية من الدولارات شهريا ، في حين أن آخرين قاموا بتنمية العديد من المتاجر المكونة من ستة أرقام. سواء كنت تتطلع إلى بدء دروبشيبينغ كمقدمة للتجارة الإلكترونية أو نموذج عمل يدوم إلى الأبد ، فمن المهم أن نفهم كيف يمكن أن يكون دروبشيبينغ مربحا لك.

دروبشيبينغ كصخب جانبي

هل دروبشيبينغ مربح؟

ما هو النداء الرئيسي لدروبشيبينغ؟ نظرا لأنه مرن ولا يتطلب الكثير من الوقت بمجرد إعداده ، فهو العمل الجانبي المثالي. يختار العديد من رواد الأعمال القيام بدروبشيبينغ على الجانب بينما لديهم وظيفة رئيسية توفر دخلا ثابتا. بمعنى آخر ، ليس عليك التضحية بوظيفتك اليومية لتحقيق أحلامك في أن تصبح رائد أعمال.

القلق رقم 1 هنا هو أن صاحب العمل الخاص بك سوف يمنعك من وجود صخب جانبي ، ولكن صدق أو لا تصدق ، العديد من الشركات على ما يرام معها. ستحتاج إلى التأكد من أنك واضح من خلال السؤال عن سياسة شركتك بشأن الشركات الجانبية ومراجعة أي اتفاقيات غير تنافسية وقعتها. أنت أيضا تريد بالتأكيد التأكد من عدم وجود تضارب في المصالح. ولكن إذا تحقق كل شيء ، فأنت على ما يرام.

لست بحاجة إلى تكريس الكثير من الوقت والطاقة لدروبشيبينغ ، مما يعني أنك ستتمكن على الأرجح من تحمله دون أي عقبات. هل تشعر بالقلق من أن صخبك الجانبي سيجعلك ضعيف الأداء؟ ليس عليك أن تكون! يمكنك قضاء بضع ساعات فقط في أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك كل يوم ولا تزال تنجح.

ومع ذلك ، من المهم معرفة حدودك. إذا كنت تعمل بانتظام ساعات إضافية في وظيفتك اليومية وتكافح من أجل العثور على وقت للمسؤوليات اليومية المهمة ، فقد لا تتمكن من إعطاء شركة دروبشيبينغ الاهتمام الذي تحتاجه. على الرغم من أن دروبشيبينغ لا يتطلب الكثير ، إلا أنك تحتاج إلى تخصيص وقت في يومك لذلك.

في معظم الحالات ، يستغرق الأمر القليل من إدارة الوقت والجدولة. يدير الكثير من تجار التجزئة دروبشيبينغ وظائفهم الرئيسية والجانبية بسهولة. لا تحتاج إلى النوم ثلاث ساعات في الليلة أو تخطي وجبات الطعام لجعلها تعمل. ستحتاج إلى معرفة جدول زمني يناسبك والالتزام به دينيا.

دروبشيبينغ كشركة تجارة إلكترونية بدوام كامل

ما هو دروبشيبينغ: الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء
واحدة من فوائد دروبشيبينغ هي المرونة. يمكنك جعل عملك كبيرا أو صغيرا كما تريد. يختار العديد من دروبشيبرز القيام بذلك على الجانب ، ولكنه أيضا مسار وظيفي قابل للتطبيق. إذا كنت تريد أن تكون تاجر تجزئة دروبشيبينغ بدوام كامل ، يمكنك أن تكون!

بمجرد وصولك إلى العملاء والحصول على مبيعات كافية ، يمكنك الانتقال من دروبشيبينغ بدوام جزئي إلى بدوام كامل. والأفضل من ذلك كله ، يمكنك تحقيق ذلك بأي وتيرة تريدها.

من الواضح أن هذا سيستغرق المزيد من العمل ، لكن العائد يستحق كل هذا العناء. بمجرد معرفة كيفية دروبشيب بشكل فعال ، لن تقلق بشأن الإيرادات غير المستقرة. تعمل شركة التجارة الإلكترونية دروبشيبينغ الراسخة مثل الساعة ، ويمكن أن تشعر حتى وكأنك تولد دخلا سلبيا.

وبما أن الأمر لا يستغرق الكثير من الوقت ، يمكنك حتى أن تأخذ صخبا جانبيا بينما لا تزال بائع تجزئة دروبشيبينغ بدوام كامل! السماء هي الحد.

ربما كنت لا تزال متشككا في أن تصبح دروبشيبر بدوام كامل. لكن خمن ماذا: هناك الآلاف من قصص النجاح من رواد الأعمال الذين بدأوا من حيث أنت اليوم. لا يتطلب الأمر شهادة في الأعمال التجارية أو الملايين من رأس المال لكسب العيش منه. بالإضافة إلى ذلك ، يغطي البرنامج التعليمي دروبشيبينغ كل ما تحتاجه للبدء.

عملية دروبشيبينغ

الآن بعد أن قمنا بتغطية ما هو دروبشيبينغ ، دعنا نناقش بالضبط كيف يعمل. فيما يلي نظرة عامة خطوة بخطوة على عملية دروبشيبينغ بأكملها بالإضافة إلى نظرة على تجارب العملاء (ولماذا يهم).

The Dropshipping Process

كما ترون ، فإن بائع التجزئة هو مجرد قطعة واحدة من اللغز. تعتمد عملية دروبشيبينغ الناجحة على أطراف متعددة تعمل جميعها معا بشكل متزامن. يمكن تقسيمها إلى ثلاث خطوات أساسية:

  • تقوم الشركة المصنعة بإنشاء المنتجات وبيعها بكميات كبيرة للموردين وتجار الجملة.
لنفترض أن الشركة المصنعة A تصنع زجاجات المياه. بعد أن تخرج الزجاجات من خط الإنتاج ، يتم بيعها بكميات كبيرة للموردين وتجار الجملة ، الذين يستديرون ويعيدون بيع الزجاجات إلى تجار التجزئة.

  • يبيع الموردون وتجار الجملة المنتجات إلى تجار التجزئة.
يبحث بائع تجزئة مثلك عن مورد لنوع معين من المنتجات. ثم يدخل بائع التجزئة والمورد في اتفاقية للعمل معا.

عملية دروبشيبينغ

ملاحظة صغيرة هنا: على الرغم من أنه يمكنك الشراء مباشرة من الشركات المصنعة للمنتجات ، إلا أنه غالبا ما يكون من الأسهل بكثير الشراء من الموردين بدلا من ذلك. معظم الشركات المصنعة لديها الحد الأدنى من متطلبات الشراء التي يمكن أن تكون عالية إلى حد ما ، وسيكون عليك أيضا تخزين المنتجات وتخزينها وشحنها.

لذلك ، قد يبدو من الأسهل الشراء مباشرة من الشركة المصنعة ، ولكنك ستستفيد أكثر من الشراء من الموردين (والتعامل مع الترميز الطفيف).

الموردون مناسبون أيضا لأن العديد منهم متخصصون في مكانة معينة ، بحيث يمكنك بسهولة العثور على نوع المنتجات التي تحتاجها. 

  • تجار التجزئة بيع المنتجات للمستهلكين.
الموردون وتجار الجملة لا يبيعون مباشرة للجمهور. هذه هي وظيفة بائع التجزئة. بائع التجزئة هو الخطوة الأخيرة بين المنتج والمستهلك.

يوفر تجار التجزئة واجهات متاجر عبر الإنترنت يشتري منها المستهلكون المنتجات. بعد أن يقوم تاجر الجملة بترميز المنتج ، يقوم بائع التجزئة بتمييزه مرة أخرى للوصول إلى السعر النهائي. من خلال "الترميز" ، نشير إلى تحديد سعر يغطي سعر تكلفة العنصر ويحقق لك ربحا.

هذا هو! هذه هي عملية دروبشيبينغ بأكملها من البداية إلى النهاية. إنه مفهوم مباشر ولكنه حاسم في مجال الأعمال.

لاحقا في هذا الدليل ، سنغطي كيفية بدء نشاط تجاري للبيع بالتجزئة في دروبشيبينغ. بمعنى آخر ، ستتعلم كيف تصبح التاجر الذي يشتري المنتجات من تجار الجملة لبيعها للجمهور. قد يعني هذا أنك تبيع عبر eBay أو موقع الويب الخاص بك مع واجهة متجر عبر الإنترنت.

الآن بعد أن عرفت كيف تبدو عملية دروبشيبينغ ، فكر في ما تبدو عليه بالنسبة للعميل.

دروبشيبينغ وتجارب العملاء 

لقد اشتريت منتجات عبر الإنترنت مئات المرات من قبل ، لكنك ربما لم تفكر أبدا في التجربة. إنها طبيعة ثانية للمستهلكين. كعميل ، لا تحتاج إلى التفكير في الأمر ، ولكن بصفتك بائع تجزئة ، يجب عليك تماما.

دروبشيبينغ وتجارب العملاء

يمكن لتجار التجزئة تعلم الكثير من خلال التفكير في تجربة العملاء المثالية للطلب من المتجر. قد يبدو هذا واضحا ، ولكن إذا كانت هناك أي عقبات في تجربة العملاء ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلة بالنسبة لك كبائع تجزئة. من المهم أن تعرف ما يتوقعه المشترون.

دعونا نتظاهر بأن لديك نشاطا تجاريا يسمى Fancy Water Bottles ، وموقعا يسمى FancyWaterBottles.com ، وتاجر جملة يسمى زجاجات المياه في جميع أنحاء العالم. إليك ما ستبدو عليه عملية الطلب من وجهة نظر العميل:

  1. يقدم العميل (أ) طلبا للحصول على زجاجة مياه على FancyWaterBottles.com ويتلقى على الفور تأكيدا عبر البريد الإلكتروني للشراء.
  2. بعد بضع ساعات وحتى بضعة أيام ، يتلقى العميل A إشعارا بأن طلبه قد تم شحنه. يتضمن الإشعار معلومات التتبع ، بحيث يعرف العميل A بالضبط مكان الحزمة الخاصة به أثناء الطريق.
  3. يتلقى العميل (أ) زجاجة المياه.
إنها نفس العملية التي مررت بها في كل مرة اشتريت فيها أي شيء عبر الإنترنت. يبدو هذا أساسيا ، ولكن هناك جانبان مهمان لهذه التجربة.

أولا ، الأمر بسيط. كل ما على العميل فعله هو طلب المنتج ودفع ثمنه. كل شيء آخر ، مثل البريد الإلكتروني لتأكيد الطلب ومعلومات التتبع ، يتم تسليمه إليهم على طبق من فضة.

وهذا يقودنا إلى النقطة الثانية: الراحة. تجربة الشراء مريحة للغاية في كل شيء. يستغرق الشراء عبر الإنترنت دقائق فقط ، ويمكن للعملاء تصفح موقع أي بائع تجزئة في أوقات فراغهم. وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فلن يضطر العميل حتى إلى التفاعل مع أي شخص. يتطلب الأمر الحد الأدنى من الجهد لتحقيق النتيجة المرجوة من الحصول على منتج.

تشبه هذه التجربة إلى حد كبير شراء زجاجة مياه من متجر كبير واستخدام الدفع الذاتي. إنها عملية خالية من الضجة لا تمثل أي مشاكل. هذا هو السبب الرئيسي وراء شراء الناس عبر الإنترنت في المقام الأول ، لذلك يجب على واجهة متجرك أن تمنح عملائك نفس المستوى من الراحة.

أخيرا وليس آخرا ، يجب ألا يضطر العميل أبدا إلى معرفة أن أي أطراف أخرى إلى جانب بائع التجزئة متورطة. فكر في ذلك. عندما تشتري شيئا عبر الإنترنت ، فإنك تفكر ، "لقد اشتريت زجاجة مياه من زجاجات المياه الفاخرة". لا تفكر في المكان الذي حصل فيه بائع التجزئة على المنتج أو من قد يقوم بشحن طلبك.

هذه هي الطريقة التي يجب أن تبدو بها عملية دروبشيبينغ بشكل مثالي من وجهة نظر العميل. الآن ، دعونا نفصل ما يحدث على الطرف الآخر.

دروبشيبينغ وراء الكواليس

هذا ما يراه العميل ، ولكن ما هو دروبشيبينغ خلف الكواليس؟. فيما يلي نظرة عامة على العملية:

  1. يقدم العميل (أ) طلبا للحصول على زجاجة مياه على FancyWaterBottles.com ويتلقى تأكيدا عبر البريد الإلكتروني للعملية. لنفترض أن المجموع وصل إلى 14.95 دولارا.
  2. تتلقى Fancy Water Bottles نفس تأكيد البريد الإلكتروني بالإضافة إلى دفع العميل A. عادة ما يكون ذلك ممكنا من خلال البرامج الآلية التي ترسل التأكيد إلى كل من المشتري والبائع.
  3. زجاجات المياه الفاخرة يرسل الطلب إلى زجاجات المياه في جميع أنحاء العالم. عادة ، سيقوم مندوب مبيعات من زجاجات المياه في جميع أنحاء العالم باستلام الطلب ومعالجته. سيتم بعد ذلك فرض رسوم على بائع التجزئة مقابل الشراء.
  4. على سبيل المثال ، لنفترض أن زجاجات المياه في جميع أنحاء العالم تتقاضى 12.95 دولارا لكل زجاجة مياه. سيدفع بائع التجزئة هذا المبلغ ، والفرق هو الربح الذي سيحققه بائع التجزئة. في هذه الحالة ، سيحقق بائع التجزئة ربحا قدره 2.00 دولار.
  5. زجاجات المياه في جميع أنحاء العالم حزم النظام. على الرغم من أن تاجر الجملة يشحن المنتج ، إلا أنه سيتم معالجة الحزمة من زجاجات المياه الفاخرة ، وسيظهر اسم زجاجات المياه الفاخرة على الفاتورة وقسيمة التعبئة. (هذا هو السبب في أن العميل سوف يتعرف على اسم بائع التجزئة على الحزمة.) ثم يرسل تاجر الجملة فاتورة ومعلومات تتبع إلى بائع التجزئة.
يرسل بائع التجزئة معلومات الشحن إلى العميل. هذا يضع اللمسات الأخيرة على دور بائع التجزئة في عملية الطلب.
يتلقى العميل الباقة ويستمتع بزجاجة المياه.
هذه هي عملية دروبشيبينغ في العمل. يمكنك أن ترى كيف يتعين على بائع التجزئة وتاجر الجملة والشركة المصنعة العمل معا بشكل لا تشوبه شائبة. عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، فهي عملية سلسة تؤدي إلى الحد الأدنى من العمل لجميع المعنيين.

إحدى النقاط التي يجب التأكيد عليها هي أنك ، بائع التجزئة ، مسؤول فقط عن خطوتين: إرسال الطلبات إلى المورد ومعلومات الشحن إلى المستهلك. في بعض الأحيان ، سيتعين عليك أن تكون مسؤولا عن أشياء أخرى مثل خدمة العملاء ، ولكن إذا سارت الأمور بسلاسة ، فإن هاتين الخطوتين هما الخطوتان الوحيدتان اللتان يتعين عليك إكمالهما.

الشروع في العمل مع دروبشيبينغ

قد يبدو كل هذا وكأنه لغز معقد ، ولكن بمجرد أن تتعلم كيفية دروبشيب ، إنها عملية سلسة لجميع المعنيين. أنت ، تاجر دروبشيبينغ ، يمكنك القيام بكل شيء عن بعد وعدم لمس منتج واحد أبدا!

تذكر أنك لست بحاجة إلى أي خبرة تجارية لفتح واجهة متجر دروبشيبينغ. إنه يساعد بالتأكيد ، لكنه ليس ضروريا. العديد من رواد الأعمال الناشئين لا يطاردون أحلامهم لأنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى ماجستير في إدارة الأعمال أو سنوات من الخبرة. هذا ليس هو الحال. واحدة من فوائد دروبشيبينغ هو أنه يمكنك تعلم كيفية دروبشيب كما تذهب.

والأفضل من ذلك ، هناك العديد من الموارد التي تجعل دروبشيبينغ أسهل من أي وقت مضى. يمكنك الحصول على تجربة عمل صفرية على الإطلاق ولا تزال تحقق ربحا بسهولة. ستحتاج إلى تعلم الحبال على طول الطريق ، وسيكون الأمر صعبا في بعض الأحيان ، لكنه أكثر من يستحق كل هذا العناء.

ملخص: ما هو دروبشيبينغ في عام 2021؟

تمت الإجابة على السؤال "ما هو دروبشيبينغ؟" وجميع الأشياء الأساسية التي يجب على المرء معرفتها قبل البدء. الآن حان دورك للتكميم ، واحتضان منحنى التعلم ، والانغماس في دروبشيبينغ. 

قد تبدأ صغيرا في البداية مع عدم اليقين وربما الخوف من الفشل ، ولكن جميع رواد الأعمال الناجحين اعتادوا أن يكونوا في نفس نقطة البداية. ضع خطة استراتيجية ، وقم بتقييم الفرص والتكاليف ، وابدأ عملك ، واجعل حلم عملك يتحقق.


google-playkhamsatmostaqltradent